عقارات وانشاءات

رئيس الجمهورية يفتتح المرحلة الثانية من منتجع حيد الجزيل السياحي بدوعن حضرموت

قام فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة لمنتجع حيد الجزيل السياحي التابع للمستثمر عبدالله بقشان في منطقة خيلة بقشان بمديرية دوعن  ضمن زيارة تفقدية لمديرية دوعن بحضرموت.
وأفتتح رئيس الجمهورية المرحلة الثانية من المنتجع رسميا, والتي تشمل 12شاليه مع خدماتها ومطاعم وصالات اجتماعات ومسبح وغيرها من المرافق الخدمية.
واستمع الرئيس إلى شرح من المستثمر عبدالله بقشان حول مكونات هذا المنتجع السياحي الذي تشمل مرحلتيه الأولى والثانية 24شالية وصالات للاستقبال والطعام ومعرض للموروثات الشعبي والحرف اليدوية وخدمات الاتصالات الحديثة المحلية والدولية ومرفقات أخرى تقع على مساحة إجمالية 125 ألف متر مربع وبتكلفة إجمالية تقارب أربعة ملايين دولار .. مبينا أنه روعي في تشييد وإنشاء كافة مكونات هذا المشروع استخدام مادة الطين المستلهمة من فنون العمارة التقليدية التي يتمز بها وادي دوعن .
وطاف رئيس الجمهورية في إنحاء المنتجع, وأطلع على مكوناته التي جمعت مابين الأصالة والمعاصرة .
وقد عبر فخامة الأخ الرئيس عن سعادته بما شاهده في هذا المنتجع من مكونات تجعله واحدا من المنتجعات السياحية المتميزة في دوعن وحضرموت بشكل عام .. مؤكدا دعم الدولة لإنشاء مثل هذه المشاريع الاستثمارية السياحية التي تحافظ على البيئة وتستلهم فنون العمارة اليمنية الطينية بمايسهم في تنويع عوامل الجذب السياحي في اليمن لاستقطاب المزيد من السياح سواء من داخل الوطن أو من خارجه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock