استثمار و اموال

اليمن تشارك في مؤتمر الاستثمار لدول شراكة دوفيل المنبثق عن دول الثمان الصناعية في بريطانيا

بدأت في العاصمة البريطانية لندن أعمال مؤتمر الاستثمار لدول شراكة دوفيل المنبثق عن مجموعة دول الثمان الصناعية و التي تترأسها حاليا المملكة المتحدة ،وتشارك بلادنا في أعمال المؤتمر بوفد برئاسة رئيس الهيئة العامة للاستثمار الدكتور يحيى صالح محسن شرف الدين.

وفي المؤتمر الذي افتتح وسط حضور من ممثلي وفود دول العالم ومجموعة الثمان والمؤسسات المالية الدولية الداعمة للمؤتمر أكد وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيد الستر برت بان الهدف الرئيس من انعقاد مثل هذا المؤتمر يتمثل في مساعدة الدول التي تمر بمرحلة تغيير وتحول ديمقراطي للتغلب على صعوبات اجتذاب الاستثمار و التطلع لفرص إستراتيجية على المدى البعيد للترويج وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

كما جرى خلال المؤتمر مناقشة فرص تحسين وجذب الاستثمار في دول الربيع العربي بما في ذلك بلادنا حيث أقيمت في المؤتمر منصة عرض خاصة بفرص الاستثمار في اليمن بالإضافة إلى كل من مصر والمغرب والأردن وليبيا وتونس لعرض فرص الاستثمار في هذه الدول من اجل تشجيع تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر.

وخلال المؤتمر ألقى وكيل الهيئة العامة للاستثمار محمد أحمد حسين كلمة تطرق فيها إلى أولويات بلادنا الاقتصادية والاستثمارية توافقا مع متطلبات المرحلة الانتقالية. مشيرا إلى انه رغم التحديات التي تواجه البيئة الاستثمارية في بلادنا إلا أن حكومة الوفاق استطاعت تحقيق مؤشرات إيجابية في تحسين وجذب المشاريع الاستثمارية.

منوها إلى الخطوة الاستباقية التي اتخذتها الهيئة العامة للاستثمار في تقديم تعديلات جديدة لقانون الاستثمار اليمني بما يكفل تبسيط الإجراءات وتقديم حزمة من الامتيازات للمستثمرين خصوصا فيما يتعلق بتنفيذ مشاريع تنموية في المناطق النائية. وأكد على ضرورة دعم بلادنا من قبل شراكة دوفيل لتنفيذ سلسلة من الإجراءات لتحسين بيئة الاستثمار في بلادنا ومنها تطوير المنطقتين الصناعيتين في كل من الحديدة وعدن وأيضا تشجيع استثمارات في البني التحتية وغيرها من المكونات الأخرى المرتبطة بتحسين بيئة الاستثمار.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock