فعاليات اقتصادية

تقام الاربعاء بصنعاء: ورشة عمل تدريبية حول مسرح خيال الظل وتقنياته

تقام يوم الأربعاء بصنعاء ورشة عمل تدريبية في مجال مسرح خيال الظل وتقنياته والتي تنظمها مبادرة الصفوة ممثلة بمشروعها “توعية شو”  بالتعاون مع مؤسسة أثر للتنمية وبرعاية وزير الثقافة الدكتور محمد أبو بكر المفلحي.
وأوضحت الأخت مروى باعباد المدير التنفيذي لمبادرة الصفوة في تصريح لـ”الإقتصادي اليمني” أن ورشة العمل التدريبية يقدمها المدرب الدكتور نبيل بهجت – أستاذ الفنون بجامعة حلوان بجمهورية مصر العربية ورئيس فرقة ومضة المسرحية، ويرافقه السيد محمود حنفي، وتستمر على مدى خمسة أيام إبتداءاً من يوم غدٍ الأربعاء، وأشار الى أن الورشة تهدف إلى تمكين الناشطين والعاملين مع الأطفال من أساليب صناعة دمى خيال الظل، والتقنيات المستخدمة في هذا النوع من المسرح.
وأضافت باعباد أن الاستضافة تأتي ضمن سعي المبادرة لتوفير كافة الأدوات الفنية بغرض التوعية. وأكدت أن مسرح الدمى بشكل عام أداة مؤثرة ونحن في المبادرة نسعى من خلال هذه الورشات وغيرها إلى استثمار الفن في عملية التوعية. مبينةً أنه سيتخلل الاستضافة ندوة سيلقيها الدكتور نبيل بهجت ببيت الثقافة يوم الأحد المقبل بعنوان “الفن والتنمية”.
الجدير بالذكر أن مشروع ورشة “توعية show” هو أحد مشاريع مبادرة الصفوة التي أطلقتها مؤخراً وتعتمد على نشر أدوات فنية لاستخدامها في التوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock