فعاليات اقتصادية

اليوم بصنعاء: ندوة لمساندة وصول المراة الى البرلمان

تقام اليوم بصنعاء ندوة تجارب ورؤى حول مساندة وصول المرأة إلى البرلمان والتي تنظمها شبكة أنصار صنعاء التابعة لمؤسسة برامج التنمية الثقافية.
وأوضح بيان صادر عن المؤسسة تلقى “الاقتصادي اليمني”نسخة منه أنه سيجري في الندوة تقديم مجموعة من أوراق العمل  يقدمها عدد من المشاركين ضمن شبكة أنصار حول دور الشباب في وصول المرأة إلى البرلمان و مجموعه من الأوراق التي تستعرض السياق الديني والاجتماعي لهذه القضية. بالإضافة الى تقديم ورقة عمل بعنوان دعم وصول المرأة إلى البرلمان والتي ستقدم مجموعة من رؤى الشباب الذين شاركوا في ورشة عمل بنفس العنوان في وقت سابق من شبكة أنصار.كما ستستعرض تجارب ورؤى نساء سيخضن تجربة الانتخابات  في  العام القادم.
وتأتي هذه الندوة في إطار إيجاد وتهيئة بيئة مساندة ومناصرة للمشاركة النسائية السياسية الفاعلة في عدد من المحافظات من خلال أعضاء شبكة أنصار لمساندة وصول النساء إلى البرلمان، ضمن برنامج الديمقراطية وحقوق الإنسان ويشمل محافظات صنعاء ، ذمار ، تعز ، حضرموت ، الحديدة ، حجة ، اب ، والمهرة, بهدف توعية المواطنين فيها بأهمية المشاركة النسائية في الحياة السياسية ووصول النساء إلى البرلمان . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock