اقتصاد يمني

اليمن : 2.9 مليار ريال إيرادات الضرائب في حجة حتى اغسطس 2013

ناقش اجتماع عقد اليوم بمحافظة حجة برئاسة الوكيل حميد العبيدي جملة من القضايا المتعلقة بالإجراءات المتبعة في تنفيذ الحملة الخاصة بالقضاء على ملفات التراكم الضريبي لمكلفي ضرائب الدخل .
واستمع الاجتماع الذي ضم موظفي مكتب الضرائب إلى التقرير المقدم من مدير عام المكتب عبدالرحمن نصار حول حجم الموارد الضريبية بالمحافظة خلال الفترة يناير – أغسطس من العام الجاري والتي بلغت 2 مليار و 998 مليون و 188 ألف ريال .

وتطرق التقرير إلى التسهيلات التي قدمها قرار وزارة المالية بهذا الشأن للمكلفين والمميزات التي في مقدمتها إسقاط غرامات التأخر عن تقديم الإقرارات الضريبية لسنوات التراكم حتى العام 2009 م ، وتقسيط المبالغ الضريبية المستحقة في حال عدم قدرة المكلف عن السداد وغيرها من الميزات التي تدعوا كافة مكلفي الضرائب بانتهاز الفرصة وتسديد ما عليهم .

وفي الاجتماع حث وكيل المحافظة العبيدي كافة اللجان الميدانية للتحلي بروح المسؤولية أثناء أداء مهامهم .. مشيراً إلى أن عليهم أن يعوا المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتق كل فرد منهم في تنفيذ مفردات القرار الوزاري .

ووجه العبيدي بتشكيل غرفة عمليات للمتابعة والتواصل المستمر مع الفروع والفرق الميدانية لضمان سير التنفيذ بصورة جيدة .. مؤكداً أهمية التنسيق مع السلطات المحلية بالمديريات خلال النزول الميداني والعمل على تلافي السلبيات السابقة بما يحقق النجاحات المأمولة خلال الفترة القادمة .

ونوه وكيل المحافظة بأهمية ان يتحلى العاملين في الضرائب بالمصداقية والنزاهة وروح المسؤولية العالية .. مشدداً على أهمية تفعيل مبدأ الثواب والعقاب لمسائلة كل من يثبت إخلاله بعمله ، وذلك لتعزيز الثقة بين المواطن و مؤسسات الدولة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock