اقتصاد يمني

اليمن : وصول الشحنة الأخيرة من مساعدات القمح الأمريكي المقدمة إلى ميناء الحديدة

أعلن برنامج الأغذية العالمي عن وصول الشحنة الأخيرة من المساعدات الغذائية المقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية الى اليمن عبر البرنامج .

وقال مكتب برنامج الأغذية العالمي بصنعاء في بلاغ صحفي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه :” رست ناقلة البضائع “دوكوس” Dokos، المحملة بأكثر من 15,000 طن من دقيق القمح في ميناء الحديدة اليمني وتقوم حالياً بتفريغ حمولتها”.

وأضاف :” هذه الحمولة هي الجزء الأخير من الـ 42,000 طن من دقيق القمح الذي تبرع به مكتب الغذاء من أجل السلام التابع للحكومة الأمريكية لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة”.

وأوضح أنه سيتم طحن القمح في الحديدة قبل أن يقوم برنامج الأغذية العالمي بتوزيعه على حوالي 600,000 شخص من اليمنيين النازحين بسبب الصراعات وعدم الاستقرار ممن يتلقون حصص برنامج الأغذية العالمي هذا العام.. مبينا أن البرنامج خصص الشحنتين السابقتين لتقديم معونات غذائية طارئة لثلاثة ملايين وخمسمائة الف مواطن يمني من النازحين والأسر الفقيرة التي تكافح يومياً من أجل شراء أو إنتاج ما يكفي من الغذاء ليعيشوا حياة صحية.

وقال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن بيشو باراجولي: “هذه الشحنة الأخيرة سوف تمكننا من ضمان استمرار توافر السلع الغذائية الأساسية لملايين اليمنيين غير القادرين على تلبية احتياجاتهم الغذائية”، معبرا عن امتنان البرنامج وتقديره لحكومة الولايات المتحدة وشعبها على دعمهما المستمر ومساعداتها للبرنامج لمواجهة التحدي الكبير للاحتياجات الإنسانية في اليمن.”

ولفت إلى أن الولايات المتحدة تعد من المانحين الرئيسيين لأنشطة البرنامج في اليمن. . حيث قدمت في العام الماضي، للبرنامج أكثر من 46,000 طن من المواد الغذائية، تبلغ قيمتها حوالي 40 مليون دولار أمريكي، وهو ما يكفي من الغذاء لإطعام أكثر من مليوني يمني لمدة ستة أشهر.. موضحا أن الولايات المتحدة ساهمت هذا العام بمبلغ 50 مليون دولار في عمليات برنامج الأغذية العالمي في اليمن.

وأشار إلى أن العمليات الأساسية لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن تستهدف خلال العام الجاري 2013، الوصول إلى خمسة ملايين شخص من السكان مع التركيز على ثلاثة مجالات رئيسية تشمل تقديم المساعدات الغذائية الطارئة لحوالي 3.5 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي، وتقديم التحويلات النقدية إلى 400,000 آخرين، وكذا تقديم المساعدات الغذائية إلى 600,000 شخص من النازحين داخلياً، وتقديم الدعم الغذائي إلى 405,000 طفل دون سن الخامسة و 157,000 من النساء الحوامل والأمهات المرضعات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock