شركات ومصانع

ارتفاع أرباح الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” حتى سبتمبر 2013

شهدت أرباح الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك ارتفاعاً صافيا ليصل إلى 19.7 مليار ريال في الأشهرالتسعة الأولى من العام الجاري 2013 مقابل 18.89مليار ريال فترة المماثلة من العام السابق بارتفاع بلغت نسبة 0.95 في المائة .
وأوضحت الشركة في بيان له اليوم على موقع  تداول ، أنها حققت صافي ربح للربع الثالث من العام الحالي بلغ 6.47 مليار ريال مقابل 6.31 مليار ريال بارتفاع بنسبة 2.54 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي ومقابل 6,04 مليار ريال عن الربع السابق بتراجع بلغت نسبة 7.12 في المائة لتبلغ ربحية السهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 6.36 ريال مقابل 6.3 ريال .
وأرجعتسابك النتائج المحققة في الربع الثالث والأشهر التسعة الأولى من العام الحالي إلى زيادة أسعار بعض المنتجات وانخفاض تكلفة المبيعات وتكلفة التمويل بالرغم من انخفاض الإيرادات الأخرى. وعزت سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى زيادة الكميات المنتجة والمباعة وأسعار بيع بعض المنتجات، إضافة إلى ارتفاع إيراداتها الاستثمارية .
وتراجع صافي أرباح شركةاعمار المدينة الاقتصادية بنسبة70.85 في المائة، إذ بلغ53.18 مليون ريال في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 2013, مقابل182.4 مليون ريال . وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم على موقع تداول أنها حققت صافي ربح للربع الثالث من العام الحالي بلغ18.4 مليون ريال مقابل44.53 مليون ريال عن نفس الفترة من العام الماضي بتراجع بنسبة58.61 في المائة ومقابل3.2 مليون ريال عن الربع السابق، بارتفاع بلغت نسبته475.9 في المائة لتبلغ ربحية السهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 0.03 ريال مقابل 0.29 ريال.
وأرجعت الشركة النتائج المحققة في الربع الثالث والأشهر التسعة الأولى من العام الحالي إلى العرض المحدود للمنتجات ، وأن الشركة تعمل حاليا بإعداد وتطوير مجموعة من الأراضي الجديدة والمشروعات القائمة التي سيتم طرحها خلال الأرباع المقبلة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock