طب وصحة

علوم وصحة : الغذاء ضروري لنمو النفس

نعتمد علي الغذاء في المقام الأول لكي نغذي أجسامنا ونبقي علي قيد الحياة لأنه وقود طاقاتنا الذي يحركنا في جميع الاتجاهات للقيام بمختلف الأنشطة … لكن لم يخطر ببالك ولو لمرة واحدة أن هناك غذاء للنفس التى هي جزأ لا يتجزأ من جسدك.
فالغذاء لا يقتصر دوره فقط علي عملية نمو أعضاء الإنسان ولكن أيضاً ضرورياً وهاماً لنمو النفس، ونمو النفس يكون مختلفاً عن نمو الأعضاء فالعضو عندما ينمو نعني به ازدياد حجمه وكبره … ونمو النفس هو تقبلها وتكيفها مع كل ما يحيط بها والتي بالتالي تؤثر علي نمو الجسم.

وتغذية النفس التي نشير إليها ليست التغذية المعنوية وإنما التغذية المتعارف عليها من تناول الغذاء والأطعمة قد يثير ذلك اندهاش البعض، لكنها حقيقة موجودة بالفعل ألا تشعر بالانتعاش وأنك في حالة مزاجية معتدلة عندما تتناول نوعاً معيناًمن الأطعمة … فكر قليلاَ ودقق فيما تتناوله من أطعمة. هناك أطعمة بعينها تحقق لك هذه الحالة المزاجية وقد تكون من ضمنها تلك الأطعمة التى اعتدت علي تناولها منذ صغرك في مرحلة الطفولة، أو تلك الأطباق اللذيذة التى ارتبطت في كبرك وتتناولها مع أفراد أسرتك. وعلي رأس هذه الأطعمة الشكولاتـه والحلوى وإن كـانت تفضلها السيـدات أكثـر مــن الرجــال (الشكولاته) فهي من أكثر الأطعمة التى تمد الشخص بطاقة عالية وبالتالي ترفع من حالاتك المزاجية … لكن إحذر الإكثار منها حتى لا تضر برشاقتك. ثم يأتي الآيس كريم ليحتل المرتبة الثانية من الأطعمة التي تثلج النفس.وتحتل الوجبات الخفيفة المملحة المرتبة الثالثة من الأطعمة التى تنعش الروح الفشار، الفول السوداني، رقائق البطاطس ومن الملاحظ أنها وجبات تساهم في زيادة الوزن … لكنها تساهم أيضاً في الوصول إلي الشخصية الإيجابية التى ترفض الوقوع فريسة للضغوط … وما أبسطه حلاً للتخلص من الضغوط!!

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock