اقتصاد يمني

الدورة 37 للجمعية العمومية لمنظمة الايكاو :وزير النقل اليمني يلتقي وزير الاقتصاد الإماراتي

 

التقى خالد إبراهيم وزير النقل اليمني بوزير الاقتصاد الاماراتي سلطان بن سعيد المنصوري  اليوم  وذلك على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة السابعة والثلاثين للجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي ” الايكاو” المنعقدة في مونتريال بكندا  .
تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين اليمن و الإمارات  بحسب مانقلته وكالة الانباء الاماراتية في جميع المجالات لا سيما في قطاع الطاقة والاستثمار وفتح آفاق تعاون جديدة مع التركيز على ضرورة تعزيز هذا التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وخلال اللقاء أكد وزير النقل اليمني أواصر الأخوة والعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين.. مرحباَبالاستثمارات الإماراتية في كافة المجالات مشيرا الى حرص حكومته على تقديم مختلف التسهيلات والدعم للمستثمرين الإماراتيين.
من جانبه أكد وزير الاقتصاد الاماراتي اهتمام البلدين بتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بينهما.. معربا عن أمله في ان تسهم اجتماعات اللجنة المشتركة بين  الإمارات العربية المتحدة والجمهورية اليمنية في المزيد من التعاون المشترك وأن تفتح  مجالات جديدة في مسيرة العلاقات بين البلدين.
وأشار المنصوري إلى أهمية استثمار الاتفاقيات ومذكرات التعاون الموقعة بين البلدين والتي من أبرزها مذكرة تفاهم في مجال التعاون الفني بين هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الثروة السمكية واخرى لتأسيس مجلس مشترك لرجال الأعمال في البلدين، ومذكرة تفاهم بشأن حماية المستهلك بين وزارة الاقتصاد بالدولة ووزارة الصناعة والتجارة في الجمهورية اليمنية، ومذكرة تفاهم في مجال الأشغال العامة بين البلدين وبروتوكول تعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، الى جانب البرنامج التنفيذي الثقافي بين البلدين للأعوام 2010 الى 2014م.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock