اقتصاد يمني

انطلاق أعمال الاجتماع الوزاري الخليجي اليمني المشترك

بدأت في الكويت الاربعاء أعمال الاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن الذي يعقد في إطار اجتماعات الدورة ال 129 للمجلس الوزاري التحضيري للقمة الخليجية ال 34 المقرر عقدها في دولة الكويت خلال الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر المقبل.
ورأس وفد المملكة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية.
وأعرب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري (التحضيري) الشيخ صباح خالد الحمد الصباح في كلمة افتتاحية عن تهانيه للشعب اليمني على الخطوات التي تمت في إطار الانتقال السلمي للسلطة وما تمخض عن الحوار الوطني الشامل من نتائج.
وأكد الشيخ صباح الخالد أهمية هذه الخطوة التي جاءت وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية برعاية من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مشيراً إلى دورها المحوري في إنهاء الأزمة بهذا البلد وبما يحقق طموحات الشعب اليمني في أمنه واستقراره وازدهاره.
وأعرب الأمين العام لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني من جانبه عن تطلعات المنظومة الخليجية بأن تتغلب الحكمة والإرادة الوطنية اليمنية في تجاوز أية صعوبات تعترض مسار تنفيذ المبادرة الخليجية التي نفذت بدعم من أشقائهم في دول المجلس.
وقال الزياني إن هذه المبادرة شهدت تحقيق العديد من الانجازات في تطبيق بنودها معبراً عن أمله بأن يخلص مؤتمر الحوار الوطني إلى مخرجات توافقية تواكب تطلعات الشعب اليمني بأن ينعم بالأمن والاستقرار والازدهار.
وقال وزير الخارجية اليمني أبو بكر عبدالله القربي في كلمته إن المواقف الثابتة لدول مجلس التعاون الخليجي بالمبادرة الخليجية لليمن وآليتها التنفيذية كان لها الأثر الأكبر على الشعب اليمني مؤكدًا أن بلاده تسير بالاتجاه الصحيح في تنفيذ المبادرة.
وأعرب القربي عن أمله بتحرك أكبر من قبل المجموعة الدولية للتخفيف من المعاناة المعيشية عن الشعب اليمني مقترحاً عقد اجتماع لأصدقاء اليمن بكامل أعضائه مرة واحدة سنويا على هامش اجتماعات الجمعية العمومية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock