فعاليات اقتصادية

السبت: تدشين المرحلة الثانية من حملة صيف القراءة في محافظتي حجة والحديدة

تدشن غداً السبت مؤسسة إبحار للطفولة والإبداع المرحلة الثانية من حملتها الخاصة بالقراءة وتحت شعار ” من حقي أن أقرأ”, وتنفذها المؤسسة بالتعاون مع المجلس الأعلى للأمومة والطفولة و بدعم من  فريق حمله قلم ” دولة الكويت “, وتستهدف محافظتي حجة والحديدة.
وأوضح الأخ نبيل الخضر – مدير عام المؤسسة في تصريح لـ”الإقتصادي اليمني” أن هذا المشروع يعتبر بادرة  لبرامج لاحقة للمؤسسة ستعمل على  الترويج للقراءة بين الأطفال  كجزء من بنائهم الروحي والثقافي ودافعاً لإمكانياتهم للوصول بها إلى  أقصى درجة من  الرفعة و الثقافة  وخصوصا الأطفال في  الأماكن النائية والذين لا يحصلون على  الكثير من الخدمات الثقافية وعلى رأسها القراءة .
واوضح الخضر أن المؤسسة ستقيم ضمن المرحلة الثانية من المشروع أيام ترفيهية مفتوحة بهدف دعوة الاطفال للقراءة وتوعيتهم بأهميتها لتنمية قدراتهم اللغوية وتوسيع معارفهم وكذا تنمية تفكيرهم واكسابهم مهارات تعليمية وتعزيز حب المعرفة فيهم والترويج للقراءة في محيطهم وكذا تنمية قدراتهم في الرسوم والعاب الذكاء عبر تقديم عدد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية والتي ستقيمها في محافظتي حجة والحديدة. مشيراً إلى أن المرحلة الثانية ستستهدف أكثر من 600 طفل وطفلة.
وكانت المؤسسة قد بدأت المرحلة الاولى من الحملة في  يوليو الماضي للترويج للقراءة كحق من حقوق الطفل في ثلاث محافظات هي امانة العاصمة عبر استهداف ضواحي السنينة وبني الحارث والمحويت في شبام ومحافظة صنعاء في بني مطر.
ومن  المقرر ايضاً ان يتم عرض هذه التجربة بعد إنتهائها ضمن فعاليات الاحتفال بيوم الطفل العربي الذى ينفذه المجلس الاعلى للأمومة والطفولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock