طب وصحة

الفطر والشاي الاخضر يساعدان على تجنب الاصابة بسرطان الثدي

 

اوضحت دراسة حديثة أن الفطر والشاي الاخضر قد يساعدان على تجنب الاصابة بسرطان الثدي. وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية يوم الثلاثاء أن الدراسة التي شملت أكثر من ألفي امرأة صينية ونشرت في المجلة العالمية للسرطان تبين لها أن وجود كمية كبيرة من هاتين المادتين في أطعمتهن خفّض نسبة إصابتهن بسرطان الثدي بحوالي 90%.
ويعتقد خبراء أن المواد الكيميائية الموجودة في هاتين المادتين تمنعان نمو السرطان وتزيد قوة الجسم الطبيعية على مقاومته ، ولكن باحثين يقولون إنه من غير المعروف ما إذا كانت هذه المواد تؤثر بشكل إيجابي على جميع النساء.
وتستخدم مستخلصات الفطر “فيلينوس لينيتوس” أو phellinus Linteus في الصين منذ قرون ويعتقد كثيرون هناك أنه يساعد على إنعاش الجسم وإطالة العمر.

وأجرى علماء أميركيون في كاليفورنيا أخيراً تجارب على هذا الفطر وذلك بإعطاء مستخلصات منه إلى نساء مرتين يومياً ولشهر كامل حيث تبين أنه ساعد اللواتي شفين من مرض سرطان الثدي على البقاء بحالة صحية سليمة لأنه منع نمو الخلايا السرطانية في الثدي مرة أخرى.
كما بينت الدارسة أن الشاي الاخضر قد يكون مفيداً في مكافحة سرطان الثدي بسبب احتوائه على مواد مضادة للاكسدة اسمها “بوليفينول” والتي أثبتت تجارب قدرتها على منع إصابة الحيوانات بسرطان الثدي.
وعلى الرغم من أن الشاي الاسود مصنوع من النبتة ذاتها واسمها ” كامليا سينيسيز” إلا أنه لا يعتقد بأنه فوائده ترقى إلى فوائد الشاي الاخضر،ويعزو خبراء ذلك لأن الشاي الاسود يخضع لعملية تخمير ما يفقده من مركب البوليفينول الطبيعي فيه.
وتشير إحصاءات إلى أن معدل الاصابة بسرطان الثدي في الصين هو أربع أو خمس مرات أقل من بقية بلدان العالم النامي وبأن هذا المعدل يرتفع عند الصينيات اللواتي يتبعن نظاماً غذائياً غربياً وتزيد أوزانهن نتيجة لذلك.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock