اقتصاد يمني

اليمن توقع رسمياً لانضمامها لمنظمة التجارة العالمية يوم السبت

توقع اليمن السبت القادم في مدينة بالي الاندونيسية على انضمامها رسمياً إلى منظمة التجارة العالمية .
حيث يتوجه وفد برئاسة الدكتور سعد الدين بن طالب وزير الصناعة والتجارة اليمني يوم السبت المقبل إلى مدينة بالي الاندونيسية، لحضور حفل توقيع انضمام اليمن رسمياً إلى منظمة التجارة العالمية.
وقال وزير الصناعة في تصريح لـ”26سبتمبر” اننا اخترنا إعلان انضمام اليمن في هذا الاجتماع نظراً للاهمية التي يكتسبها هذا الاجتماع والذي يحدث كل سنتين وهو ارفع جمعية عمومية لمجلس وزاري لمنظمة التجارة العالمية يتم فيه رسم السياسات والتوجهات الخاصة بالمنظمة.. مضيفاً بان اليمن تكون قد استكملت جميع شروط الانضمام ولم يبق سوى التصديق المحلي في الداخل وتكون بذلك اليمن العضو 160في منظمة التجارة العالمية. أكد وزير الصناعة ان الانضمام سيمكن اليمن من دخول منظمة تتحكم في 98%من تجارة العالم كما سيمنح الانضمام اليمن حماية للمنتجات اليمنية في الأسواق العالمية، ونوه الوزير أن التأخير في الانضمام قد يعقد الدخول ويزيد من الشروط الصعبة ويكون الانضمام مستقبلا أصعب بكثير من الآن.

وقال الوزير أن من يتخوفون من الانضمام أما لديهم فهم مغلوط أو إنهم مستفيدون من الاقتصاد الهش وفقدان الرقابة لان المنظمة تحكمها قوانين والتزامات واضحة.

هذا وكانت المنظمة قد وافقت مبدئياً على انضمام اليمن وقبولها يوم 26سبتمبر من العام الحالي وذلك في الاجتماع الذي عقد في مبنى المنظمة في مدينة جنيف السويسرية وحضره وفد كبير من اعضاء مجلس النواب اليمني، مؤكداً في ختام تصريحه أن هذا الحدث الكبير يحظى بدعم من قبل القيادة السياسية ممثلة بالاخ عبدةربة منصور هادي رئيس الجمهورية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock