فعاليات اقتصادية

مشاركة يمنية في فعاليات ملتقى المهندسات العربيات الأول بالاردن

انطلقت أمس بالعاصمة الاردنية عمان, وبمشاركة يمنية, فعاليات ملتقى المهندسات العربيات الأول الذي تنظمه لجنة المهندسات في نقابة المهندسين الأردنيين, ويستمر حتى الخميس المقبل بمشاركة نحو 370 شخصية هندسية عربية نسائية من احدى عشرة دولة عربية.
وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان الاردني محمد طالب عبيدات في افتتاحه لفعاليات الملتقى أن الهدف من عقد هذا المؤتمر هو رفع كفاءة المهندسات المشاركات وصقل خبراتهن والارتقاء بمستوى المهنة بشكل عام, وذلك من خلال الاحتكاك مع الخبرات العربية المتنوعة التي تحملها الوفود العربية المشاركة.
واشار الوزير عبيدات إلى بروز دور المرأة بشكل كبير في العمل الهندسي مبيناً أنها أصبحت تشكل نسبة عالية من أعداد المهندسين وغدت تلج كل التخصصات الهندسية وتمارس كل الأدوار الهندسية وتبوأت المناصب السياسية والإدارية والفنية والميدانية والإشرافية.
بدوره أكد أمين عام اتحاد المهندسين العرب الدكتور عادل الحديثي دعم الاتحاد للمهندسات العربيات لأخذ دورهن ومكانتهن في قيادة العمل الهندسي المهني في الهيئات والاتحادات الهندسية العربية والقطرية وأن تتبوأ المهندسة العربية المكانة التي تليق بها وان يكون حصولها عليه نتيجة لجهدها وجدارتها.
ويعقد المؤتمر بمشاركة كل من (الاردن “البلد المستضيف” سوريا، الإمارات، السعودية، الإمارات، تونس، البحرين، ليبيا، مصر, فلسطين, لبنان بالإضافة إلى بلادنا) حيث سيتم تقديم أكثر من 23 ورقة عمل على مدار 7 جلسات عمل, وتناقش الاوراق دور المهندسة العربية والقضايا الوطنية والاجتماعية وكذا دورها في اسرتها وفي المجتمع, كما سيبحث في مساهمة المهندسة في التنمية الاقتصادية بعرض نماذج لمهندسات من صاحبات الاعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock