استثمار و اموال

رجل الاعمال المصري نجيب ساويرس سيستثمر بليون دولار في مصر

قال رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، الذي تمتلك أسرته شركات اوراسكوم، إنه يعتزم استثمار بليون دولار في مصر في الربع الأول من 2014 بحسب رويترز. و عاد إلى القاهرة منتصف مايو الماضي ، رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، على متن طائرة خاصة قادما من فرنسا بصحبة أسرته، بعد رفع اسمه من قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، بعد التوصل لصفقة أنهت أزمة الضرائب المستحقة عليه والتي تقضي بسداد 7.1 مليار جنيه “1.02 مليار دولار”.

جاءت التصريحات على هامش المنتدى الاستثماري المصري الخليجي الهادف لاجتذاب مستثمرين خليجيين لمصر للتركيز على الاستثمار في مجالات الانشاء والعقارات والزراعة وتمويل المشروعات الصغيرة.
و نجيب ساويرس أحد أكبر رجال الأعمال المصريين، رئيس أوراسكوم للإتصالات وأوراسكوم للتكنولوجيا. نجل أنسي ساويرس رئيس ومؤسس مجموعة أوراسكوم المتعددة النشاطات. حصل علي دبلومة الهندسة الميكانيكية وماجستير في علوم الإدارة التقنية من المعهد الفيدرالي للتكنولوجيا في سويسرا. أطلق قناة أو تي في التي تم أفتتاحها في 31 يناير 2007 وقناة أون تي في التي تم أفتتاحها في 6 أكتوبر 2008. مساهم في جريدة المصري اليوم. قدرت مجلة فوربس سنة 2010 ثروته تقدر 2.5 مليارات دولار, وترتيبه رقم 374 في قائمة أغني أغنياء العالم حيث يحتل المرتبة الرابعة في مصر .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock