فعاليات اقتصادية

معرض شانغهاي العالمي يحتفل بيوم الجناح اليمني

احتفل معرض شانغهاي العالمي 2010 بيوم الجناح اليمني اليوم الخميس /14 اكتوبر الحالى/في مدينة شانغهاي بحضور وزير السياحة اليمني نبيل الفقيه.
وقال الوزير الفقية في المراسم ان المدن حققت تنمية متواصلة في مختلف أرجاء العالم لمواكبة العصر، غير أن مدينة صنعاء القديمة ومدينة بكين ما تزالان تجسدان سحر الحضارة العالمية حتى اليوم.
وأحيا مراسم الاحتفال فرقة فنية يمنية قدمت رقصات شعبية محلية تعرض جزءا من تراث البلد.
ويقع الجناح اليمني في الجناح الآسيوي المشترك الثاني في الجزء “أيه” من حديقة المعرض. وتحت شعار ” اليمن حضارة وفن ” يعرض الجناح منجزات اليمن في مجالات الثقافة والسياحة والعلوم فضلا عن تجاربه في تنمية التجارة.
وصمم الجناح على هيئة مدينة صنعاء القديمة بهدف الترويج لفنها المعماري القديم وما تمتاز به المدينة عن غيرها من مدن العالم من أصالة وحضارة وعراقة العمارة اليمنية الأصيلة. وينعكس هذا من خلال البيت الصنعاني ومكوناته والعادات والتقاليد التي يتميز بها اليمنيون والاسواق التقليدية.
كما يعرض الجناح ملامح المدن اليمنية الحديثة، فيما يقدم لمحة عن المدن القديمة والريف المتطور والمناظر الطبيعية الخلابة في هذا البلد العريق.
ويحظى الجناح بإقبال من زوار المعرض العالمي إذ يصل عدد زائريه الى 4 آلاف زائر يوميا، ويعرض لزواره فعاليات ثقافية وفنية الى جانب المنتجات الحرفية والتراثية التي يزخر بها اليمن.
جدير بالاشارة ان الاحتفال بيوم الجناح اليمني اليوم يوافق الذكرى السابعة والاربعين لقيام ثورة 14 أكتوبر في الجنوب اليمني ضد الاحتلال البريطاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock