فعاليات اقتصادية

مهندسات يمنيات يشاركن في ملتقى المهندسات العربيات الاول في الاردن

أشادت المشاركات في ملتقى المهندسات العربيات الأول الذي تعقده لجنة المهندسات في نقابة المهندسين الأردنيين وبالتعاون مع اتحاد المهندسين العرب في عمان بالاردن وبمشاركة عدد من المهندسات اليمنيات, بالمستوى العلمي والتنظيمي للمؤتمر النسائي الهندسي في دورته الأولى, وأكدت المشاركات على أن الملتقى حقق نجاحاً لافتاً سواء من الناحية التنظيمة أو المحاور وأوراق العمل المطروحة على جدول أعماله.
ومع نهاية اليوم الثاني للملتقى الذي طرح فيه 23 ورقة عمل في 7 جلسات استمرت على مدار يومين, وشهد الملتقى العديد من الفعاليات المتميزة وطرح فيه على مدار يومين 23 ورقة عمل في 7 سبع جلسات, كما تم عرض نماذج ناجحة ومُشرّفة عن المهندسة العربية وما قدمته لوطنها وأمتها العربية.
وقدمت المهندسات اليمنيات عدد من النماذج واوراق العمل في عدد من المحاور المتخصصة, ففي المحور المهني قدم الوفد اليمني عن دور المهندسات والتحديات التي تواجه المهندسة في أقطارها كمثال حي لواقع المهندسة العربية, حيث تحدثت المهندسة رشا الحسام من اليمن عن وصول المهندسات للتميز المهني والتحديات التي تواجهها. فيما قدمت المهندسة هيفاء مالك ورقة عمل بعنوان تحديات المرأة المهندسة مهنياً.
وفي المحور الإجتماعي قدمت المهندسة هدى عبد الكافي ورقة عملها بعنوان “المهندسة اليمنية في عين المجتمع”. وفي المحور الإقتصادي طرحت المهندسة حنا أنور عبد الستار ورقة عمل تحت عنوان مساهمة المهندسة في التنمية الاقتصادية.
وفي المحور التفاعلي استعرضت أوراق العمل العديد من النماذج والامثلة عن النجاح والطموح والتميز حيث طرحت المهندسة اليمنية نازك الجرو ورقة عمل بعنوان تجربة شخصية في التميز المهني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock