استثمار و اموال

توقعات بارتفاع الاستثمارات الخليجية في مصر إلى 50 بليون دولار

ي ب ا – توقَّع وزير الاستثمار المصري أسامة صالح مساء الخميس، أن يصل حجم الاستثمارات الخليجية في مصر إلى 50 بليون دولار لتتجاوز حجم الاستثمارات الأوروبية في السوق المصري.
وقال صالح، في مؤتمر صحافي عقده في مقر رئاسة الجمهورية مع وزير الدولة الإماراتي سلطان الجابر، إن “الاستثمارات الخليجية المتوقعة في مصر خلال المرحلة المقبلة تبلغ 50 بليون دولار”، لافتاً إلى أنها ستتجاوز حجم الاستثمارات الأوروبية.
واستعرض جانباً من القوانين ذات الصلة بالاستثمارات والمناخ الاستثماري في مصر والتي جرى تعديلها أخيراً بهدف تسهل وتنشط عملية الاستثمار، واستعراض المزيد من القوانين لجذب وتشجيع الاستثمارات التي ستنعكس على زيادة معدلات النمو.
وأشار صالح إلى أن منتدى الاستثمار المصري- الخليجي الذي عُقد بالقاهرة أمس واليوم، مثَّل فرصة رائعة للتحاور مع الأطراف الخليجية المتواجدة بالقاهرة.
وأعلن الجابر  من جهته، أن دولة الإمارات العربية المتحدة خصصت، بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية في مصر، مبلغ 200 مليون دولار لإنشاء صندوق يهدف تفعيل دور الشباب والمرأة.
وأضاف: “ندرس مجموعة من المشروعات في قطاعات النفط والغاز والبنية التحتية والسياحة، ولم يتم التوصل إلى اتفاق حتى الآن بشأن هذه المشروعات”.
وقال الجابر إن “مصر لها اهتمام عالمي كبير ولديها ما يجعلها من أهم الوجهات الاستثمارية على مستوى العالم، وستزيد معدلات النمو بطريقة سريعة مثلما تتوقع الحكومة المصرية”، لافتاً إلى أن منتدى الاستثمار المصري- الخليجي استطاع جذب كبار المستثمرين من أميركا وروسيا والصين وفنزويلا للمشاركة في أعماله.
وتوقَّع نجاح المساعي الرامية لجذب استثمارات ورؤوس أموال جديدة خلال الفترة المقبلة إلى مصر.
وكانت القاهرة استضافت “منتدى الاستمار المصري- الخليجي” أول من أمس الثلثاء، وشارك في أعماله رئيس مجلس الوزراء المصري وعدد من وزراء المجموعة الاقتصادية ووزير الداولة الإماراتي وعدد من كبار رجال الأعمال في مصر ودول الخليج ومن دول عدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock