فعاليات اقتصادية

الأربعاء القادم.. اليمن تحتفل باليوم العالمي للإحصاء

منحت اللجنة الإقتصادية والإجتماعية لدول غرب آسيا (الإسكوا) الجهاز المركزي للإحصاء في اليمن ممثلاً برئيس الجهاز الدكتور أمين محمد محي الدين شهادة تقديرية لجهوده في تطوير الأعمال الإحصائية ومؤشرات الألفية التي يصدرها الجهاز سنوياً .
ويأتي ذلك التكريم تزامناً مع التحضيرات الجارية لإحتفال اليمن وسائر بلدان العالم باليوم العالمي للإحصاء بعد غد الأربعاء تحت شعار” الإحتفال بالإنجازات العديدة للإحصاءات الرسمية “.
وأوضح مدير عام الترويج والنشر بالجهاز المركزي للإحصاء ناصر الشليلي أن الإحتفال باليوم العالمي للإحصاء سيسلط الضوء على تعزيز المعرفة بالإحصاءات الرسمية و تعزيز دور الجهاز الإحصائي في قياس التقدم والنجاح في مجال السياسات.
وأضاف أن الإحتفال يهدف إلى التذكير بأهمية حشد الدعم من مقرري السياسات ومن الجماهير للمشاريع الإحصائية الكبيرة وتوسيع المعرفة بقانون الإحصاء والنزاهة المهنية.
وقال “تكمن أهمية الإحتفال بهذه المناسبة في تعزيز أهمية الإحصاءات في التخطيط والتنمية وتعميق دور القطاع الخاص في نجاح الإنتاج الإحصائي الرسمي، فضلا عن التعريف بالدور الهام للاحصاء كمصدر غير منحاز للمعرفة الاحصائية والتحليل الاحصائي”.
لافتا إلى أن المناسبة تسعى إلى إظهار دور الجهاز المركزي للإحصاء كمؤسسة وطنية لا غنى عنها وضرورة تعاون الجميع من أجل إنتاج إحصاءات دقيقة في تناول المعلومات والبيانات التى يستفاد منها في إعداد الخطط والبرامج ورسم السياسات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock