شركات ومصانع

الخطوط العراقية تدشن رحلاتها بين مطاري بغداد وصنعاء

دشنت شركة الخطوط الجوية العراقية الليلة أولى رحلاتها من مطار بغداد الدولي إلى مطار صنعاء الدولي، والعكس بواقع رحلة أسبوعيا بعد توقف رحلاتها على هذا الخط منذ فرض الحظر الجوي على العراق عام 1990م.
وفي حفل التدشين أعرب السفير العراقي بصنعاء اسعد على ياسين عن سعادته البالغة بوصول أول طائرة عراقية إلى مطار صنعاء الدولي بعد توقف دام أكثر من عشرين عاما.
وقال السفير العراقي: اليوم يوم فرح لجميع العراقيين واليمنيين جميعا ويوم تخفيف المعانة وفتح جسر تواصل بين اليمن والعراق بعد أن كان المسافر اليمني أو العراقي يتنقل من صنعاء إلى بغداد عن طريق دبي أو الأردن أو سوريا مما كان يسبب عناء كبير للمسافرين من البلدين.
وبيّن أنه بفضل الله عز وجل ثم بفضل المسؤولين في الحكومة اليمنية الذين بذلوا جهود كبيرة تم فتح جسر جديد يربط الجمهورية اليمنية والجمهورية العراقية عبر الخطوط الجوية العراقية مباشرة من مطار صنعاء إلى مطار بغداد مباشرة.
وأشار إلى أن تدشين الخطوط الجوية العراقية سيعمل على تخفيف معانة المسافرين من البلدين، وفتح أفاق جديدة لتعزيز وتطوير علاقات التعاون بين البلدين في شتى المجالات.
وكشف السفير العراقي أن شركة الخطوط الجوية اليمنية ستدشن رحلاتها عقب عيد الأضحى المبارك من مطار صنعاء إلى كلا من مطارات بغداد والبصرة والنجف، معتبرا أن ذلك سيعزز من تطوير العلاقات الأخوية بين اليمن العراق.
فيما لفت المدير التجاري للخطوط الجوية العراقية أسامة حافظ إلى أهمية تدشين الرحلات الجوية بين البلدين وأثارها الإيجابية لتعزيز التعاون بين البلدين في المجال النقل الجوي والمجال الاقتصادي والسياحي وغيرها، مبينا بأن الرحلات العراقية ستزيد إلى رحلتين أسبوعيا بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock