طب وصحة

100 خطوة سريعة في الدقيقة تطيل العمر

 

أظهرت دراسة جديدة أن اتباع نظام رياضي بسيط مثل المشي 100 خطوة سريعة في الدقيقة، أو ألف خطوة على ذات النسق كل 10 دقائق، أو ممارسة تمارين رياضية خفيفة لساعتين ونصف أسبوعياً، مفيد للصحة وللتخلص من الكثير من الامراض الناتجة عن البدانة أو زيادة الوزن لاطالة العمر شرط التمتع باللياقة البدنية لذلك.
وقال معدّ الدراسة سايمون مارشال، الذي يعمل كمساعد بروفيسور في علم التمارين الرياضية في جامعة سان دييغو، لموقع هلث نيوز” نعرف الآن ما هو معنى معتدل”.
ونصح مارشال الراغبين بممارسة التمارين الرياضية استخدام عدّاد الخطى ( pedometer ) من أجل ضمان الفعالية القصوى لتمرين المشي السريع، موضحاً” إنك بحاجة لمعرفة ما إذا كان معدل ضربات قلبك يرتفع بشكل كافٍ وبأنك سوف تتمتع بلياقة البدنية”، مشيرًا إلى أن عدّادت الخطى اليابانية هي الافضل بسبب دقتها.

أضاف الباحث إن الخطوط العريضة للتمتع باللياقة البدنية تغيرت في خريف عام 2008 وبدلاً من الطلب من الناس ممارسة الرياضة الخفيفة لنصف ساعة يومياً لخمسة أيام في الاسبوع على الاقل طلب منهم قضاء 150 دقيقة في الاسبوع للقيام بذلك لأن هذه الفترة كافية بنظر المسؤولين الصحيين الاميركيين.
وخلص مارشال إلى القول إنه بالامكن البدء بمائة خطوة خلال 10 دقائق وزيادة ذلك إلى 3000 خطوة خلال نصف ساعة، ولكنه استدرك قائلاً ” إذا أردت خفض خطر إصابتك بالامراض القلبية الوعائية يمكنك ممارسة الرياضة الخفيفة لنصف ساعة فقط يومياً”.

(يو بي آي)

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock