شركات ومصانع

القاضي : التوقيع على العديد من الاتفاقيات بين الشركات الأعضاء في الاتحاد

تختتم اليوم في العاصمة المصرية القاهرة اجتماعات الدورة الثالثة والأربعين للجمعية العامة للإتحاد العربي للنقل الجوي التي بدأت أعمالها يوم أمس الأول بمشاركة اليمن بوفد رأسه الكابتن عبد الخالق القاضي رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية ..
وقد ناقشت الاجتماعات عددا من الموضوعات الرئيسية المتعلقة بتعزيز التعاون بين شركات الطيران العربي لدعم جهود الاتحاد العربي في مواجهة التحديات الدولية بمجال النقل الجوي ومشكلات البيئة والانبعاثات الحرارية وما ينتج عنها من تحديات بيئية والجهود التي تقوم بها شركات الطيران العربية لتحديث الأسطول والتكنولوجيا لتلافي الآثار السلبية للإنبعاثات الحرارية بالإضافة إلى دعم الإستراتيجيات العامة للاتحاد العربي للنقل الجوي لتحقيق المزيد من الخدمات للمسافر جول العالم ..
 وتوقع الكابتن عبد الخالق القاضي أن يتم في ختام أعمال الدورة الحالية للجمعية العمومية التوقيع على العديد من الاتفاقيات بين الشركات الأعضاء في الاتحاد.. من ناحية أخرى وفي إطار التحديث الجاري في أسطول شركة الخطوط الجوية اليمنية ومواكبة لتوسع الشركة وفتح خطوط جديدة إلى عدد من المناطق الإقليمية والعالمية ينتظر أن تتسلم الشركة أوائل نوفمبر المقبل طائرة جديدة من طراز اير باص 330 والتي تتسع ل297 راكبا والمخصصة للرحلات الطويلة, وبدخول الطائرة الجديدة سيكون لدى اليمنية أسطول مكون من ثلاثة طائرات اير باص من طراز 330 و4 طائرات بوينج 737 وثلاث طائرات من طراز اير باص 310.
وقال نائب المدير العام للشئون التجارية القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة منير جحوش في تصريح ل” 26 سبتمبر نت ” إن الطائرة ستغطي الرحلات الطويلة إلى منطقة الشرق الأقصى ومنها كوالا لمبور وجاكرتا والصين خاصة وأن هناك طلبات متزايدة على هذه الخطوط.
وأوضح أن الشركة ستقوم بزيادة عدد رحلات اليمنية إلى الصين بحيث تصل إلى ثلاث رحالات أسبوعيا مطلع العام المقبل وزيادة محطات الشركة في الصين .. مشيرا إلى أن الشركة تدرس حاليا الوصول إلى أكثر من مدينة في الصين بينها شنغهاي وبكين وهونغ كونغ مع انضمام الطائرة الجديدة إلى الأسطول.
وفيما يتصل بالعشر طائرات من طراز ايرباص 320 التي سبق للشركة أن وقعت اتفاقية شرائها مع شركة اير باص , قال جحوش : إن وفدا من المهندسين والطيارين التابعين للشركة يتواجد حاليا في فرنسا للتدرب على الطائرات الجديدة التي نتوقع وصول أول طائرة منها أوائل شهر ابريل العام المقبل 2011م والثانية سنتسلمها في مايو والثالثة في أغسطس والرابعة في الربع الأخير من نفس العام. وأضاف : ستتسلم ” اليمنية ” أربع طائرات في 2012م وطائرتان سيتم استلامهما عام 2013م.
ولفت جحوش إلى أن ” اليمنية ” التي دشنت في وقت سابق من هذا العام الخط الدولي إلى جوانزو الصينية ستدشن في 6 ديسمبر المقبل خطين جديدين إلى كل من دار السلام ونيروبي
يشار إلى أن اليمنية حصلت في مارس الماضي على الشهادة الدولية لسلامة الأداء والتشغيل الجوي والعمليات الأرضية” الايوزا ” للمرة الثالثة على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock