شركات ومصانع

مناقشة إمكانية إنشاء شركة ملاحة بحرية مشتركة بين اليمن وسوريا

 

وقعت اليوم لجنة المتابعة المنبثقة عن اللجنة العليا اليمنية السورية المشتركة المحضر الختامي لاجتماعاتها التي عقدت بدمشق على مدى يومين برئاسة وزير النقل خالد إبراهيم الوزير، ووزير النقل السوري الدكتور يعرب بدر بن سليمان .
وتضمن المحضر الاتفاق على آلية المتابعة بين الجانبين وتحديد إجراءات تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اجتماعات الدورة العاشرة للجنة العليا اليمنية السورية المشتركة المنعقدة في أغسطس الماضي بصنعاء برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين.
وأقر المحضر تحديد مواعيد اجتماعات اللجان الفنية المختلفة المنبثقة عن اللجنة العليا المشتركة في كافة المجالات كالنفط والمعادن، الزراعة والكهرباء والصناعة والتجارة والاستثمار والنقل وغيرها .
وقال وزير النقل خالد الوزير ان إنشاء شركة مشتركة للنقل البحري بين اليمن وسوريا يمثل نقلة نوعية للاقتصاد الوطني في مجال النقل البحري ، للإسهام في تعزيز أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين في مختلف المجالات .
واضاف الوزير ان الشركة المشتركة تهدف إلى خدمة صادرات النقل بين اليمن وسوريا متعدد الأغراض حيث ستنقل الحاويات والسيارات.
من جانبه نوه وزير النقل السوري بحرص اليمن وسفارتها في دمشق على الارتقاء بالعلاقات الثنائية والدفع بها إلى الأمام ومتابعة الجهات السورية بتنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.
واستعرض الجانبان خلال الاجتماع قضايا النقل بجوانبه المختلفة وإمكانية تأسيس شركة مشتركة وإحداث خط بحري بما يسهم في تحسين ودفع عملية تبادل البضائع وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين .
وكانت اجتماعات لجنة المتابعة قد ناقشت إمكانية إنشاء شركة مشتركة يمنية سورية للملاحة البحرية وأحداث خط نقل بحري مباشر منتظم بين موانئ البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock