شركات ومصانع

مجور يفتتح مصنع الجنتين للألبان والأغذية

افتتح رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم الخميس في محافظة صنعاء مصنع الجنتين للالبان والاغذية، وذلك بعد اعادة تاهيله وتشغيله بطاقة انتاجية عالية،و بتكلفة 5ر17 مليون دولار.
واطلع رئيس الوزراء ومعه وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى بن يحيى المتوكل وامين عام مجلس الوزراء عبد الحافظ ناجي السمه على محتويات اقسام المصنع الذي يوفر 250 فرصة عمل مباشرة وما شهده من تحديث وفقا لاحدث طرق الانشاء الانتاجي واحدث الالات العالمية للتحضير والتعبئة والتغليف.
واستمع الدكتور مجور من رئيس مجلس ادارة المصنع احمد مسعد الغراسي ومدير عام المبيعات ايمن الغراسي الى شرح مفصل عن مراحل الانتاج وما يتم خلالها من التحقق التام من معايير جودة الانتاج وسلامة المنتج.. مشيرين الى حصول المصنع على شهادة التصنيع الجيد (جي ام بي)، وانتاجه لمنتجات جودة فوود باستخدام مواد طبيعية من عصائر وحليب كامل الدسم وزبادي هنية.
كما اطلع رئيس الوزراء على الخطوط الانتاجية والمنتجات الجديدة التي تم استحداثها في المصنع، وطاقته الانتاجيه التي تم زيادتها لتصل حاليا الى مليونين و40 الف كرتون عصير وحليب سنويا بالاضافة الى مليونين و880 الف كرتون زبادي سنويا.
وفي حفل الافتتاح القى مدير عام المصنع احمد الغراسي كلمة اكد فيها ان افتتاح المصنع يمثل اضافة ملموسة لرصيد الاستثمار الغذائي في اليمن وتجسيد حقيقي للشراكة المثمرة بين الحكومة والقطاع الخاص نحو توفير سلع آمنة للمواطنين باسعار معقولة.
واشار الغراسي الى الصعوبات التي واجهها المصنع منذ انشائه ما ادى الى توقفه عن الانتاج .. منوها بهذا الصدد بجهود وزير الصناعة والتجارة ومتابعته الشخصية وكذا جميع الشركاء والتي اثمرت في استئناف الانتاج واعادة تشغيل المصنع.. مبينا ان مجموعة الغراسي المتخصصة في انتاج وتسويق المنتجات الغذائية استثمرت مبالغ مالية كبيرة من اجل تطوير المصنع واضافة عدد من الخطوط الانتاجية.
يذكر ان شركة الجنتين للالبان والاغذية تاسست كشركة يمنية ذات مسئولية محدودة عام 1984م، وبدأت انتاجها في العام 1991م، ليتوقف الانتاج في العام 1996م.
وفي مايو من العام الماضي وبرعاية واشراف وزارة الصناعة والتجارة تم الاتفاق بين مجلس ادارة شركة الجنتين ومؤسسة الغراسي على اعادة تشغيل مصنع الشركة بعقد تاجير، حيث قامت المؤسسة باجراء الصيانة للمصنع وتوفير المتطلبات اللوجستية لاعادة تشغيله ليصبح حاليا في كامل جاهزيته للتشغيل والانتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock