استثمار و اموال

اليمن تشارك في الملتقي العربي للاستثمار في دولة الكويت

الاقتصادي – تشارك اليمن اليوم في الملتقي العربي للاستثمار الذي يعقد في دولة الكويت برعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ ” جابر المبارك الحمد الصباح ” .
أوخلال افتتاح الملتقى كد وزير التخطيط والتعاون الدولي محمد السعدي ترحيب اليمن بالاستثمارات الخليجية والأجنبية.. منوها الى أن اليمن تمتلك مقومات البيئة الاستثمارية الجاذبة وتكتنز الكثير من الفرص الاستثمارية النوعية .

واشار الوزير لدى مشاركته اليوم في الملتقي الى أن ثمة جهود حكومية حثيثة تبذل لتحسين البيئة الاستثمارية في اليمن ..معتبرا أن اليمن تجاوز مرحلة المخاطر الى مرحلة الصعوبات وأنها تعول على تدفق الاستثمارات الخارجية في تعزيز مسارات الاستقرار والتنمية في اليمن .

ولفت الوزير السعدي الى الجهود التى بذلتها الحكومة ولاتزال تبذلها لتوفير البيئة التشريعية الجاذبة للاستثمارات الوطنية والأجنبية .. مؤكدا ان اليمن قدمت أنموذجا متفردا في كيفية صناعة التحولات السياسية بالطرق السلمية ، وتمكنت من تجاوز العديد من التحديات والصعوبات التي أفرزتها تداعيات الازمة العاصفة التى مرت بها البلاد في العام 2011م .

ونوه وزير التخطيط والتعاون الدولي بما تكتنزه اليمن من مقومات استثمارية جاذبة وفرص استثمارية واعدة ونوعية مبديا تطلعه في ان تشهد الفترة القادمة تدفق للاستثمارات الاجنبية الى البلاد .

ودعا الوزير السعدي الى تعزيز اطر التعاون بين الاقطار العربية في المجال الاستثماري مشيدا بمبادرة دولة الكويت بتنظيم الملتقي العربي للاستثمار الذي يكرس لمناقشة القضايا المتصلة بفجوة جاذبية الاستثمار وهو ما يمثل ابرز التحديات القائمة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock