فعاليات اقتصادية

غداً: بدء تنفذ برنامج تدريب المدربين في مجال المناقصات

تبدأ غدا بصنعاء فعاليات برنامج تدريب المدربين في مجال تطبيق قانون المناقصات ولائحته التنفيذية واستخدام الأدلة الإرشادية والوثائق النمطية تنظمه اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات، بمشاركة 30 متدربا تم اختيارهم وفق اجراءات تنافسية واسس ومعايير فنية ومهنية.
واوضح امين عام اللجنة العليا للمناقصات انعم الشهاري ان برنامج تدريب المدربين الذي يستمر اسبوعين بالتعاون مع البنك الدولي (مشروع إدارة المالية العامة) يأتي في اطار بناء وتعزيز القدرات في مجال المناقصات وتحسين الاداء الاقتصادي وتعزيز الشفافية والحد من الفساد .
واشار الى ان البرنامج يأتي تمهيداً لتنفيذ برامج تدريب لكافة للعاملين في مجال المناقصات في السلطتين المركزية والمحلية على تطبيق قانون المناقصات ولائحته التنفيذية وكذا استخدام الأدلة الإرشادية والوثائق النمطية لإعمال الأشغال والتوريدات والخدمات الاستشارية.
واكد اهمية البرامج التدريبية خاصة بعد استكمال البنية التشريعية والمؤسسية لنظام المناقصات من خلال اصدار قانون المناقصات والمزايدات رقم 23 لسنة 2007م ولائحته التنفيذية وإصدار الأدلة الإرشادية والوثائق النمطية وتشكيل اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات والهيئة العليا للرقابة على المناقصات ضمن اجندة الاصلاحات الوطنية .
فيما اشار رئيس الجهاز الفني باللجنة العليا للمناقصات المهندس يحيى الاشول ان اللجنة قامت بالاعداد لبرنامج تدريب المدربين بدقة من حيث التحضير والاختيار للأشخاص الذين سيتم عبرهم تنفيذ برامج تدريب تستمر حتى نهاية 2011م .
ولفت الى ان اللجنة العليا للمناقصات تستهدف من خلال هذه البرامج التدريبية المزمع تنفيذها الف و484 من اعضاء لجان المناقصات واللجان الفنية في الوزارات والمحافظات والمؤسسات والهيئات الحكومية واعضاء لجان المناقصات في المديريات.
يذكر ان اللجنة العليا للمناقصات نفذت خلال الفترة الماضية عدد من البرامج التدريبية استهدفت تدريب(350) من العاملين في مجال المناقصات والمشتريات في السلطتين المركزية والمحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock