فعاليات اقتصادية

بمشاركة يمنية: اختتام مؤتمر عن تحولات التعليم الإعلامي بالكويت

اختتم المؤتمر ال15 للجمعية العربية الامريكية لاساتذة الاتصال (تحولات التعليم الاعلامي) فعالياته, والذي نظمته جامعة الكويت واستمرت فعالياته أربعة أيام.
وعرض المؤتمر خلال جلساته عدداً من المواضيع المتعلقة بالأعلام حيث جرى بحث عدد من الاوراق والتي حملت عناوين: التصميم الالكتروني, البحث المتقدم, التحقيق الاخباري, اختيار البحوث, النمو اللغوي للطفل, بالاضافة الى طرح ورقة عن مدى تعلق بخريجي الاعلام وتحديات سوق العمل أمامهم ومواصفات الاعلامي, وكذا الممارسات الاعلامية بين النظرية والتطبيق, وغيرها من اوراق العمل المتعلقة.
وقدم الدكتور عبدالرحمن الشامي ممثل جامعة صنعاء ورقة عمل بعنوان (مواصفات الاعلامي في القرن 21 من وجهة نظر الطلاب) اوضح فيها ان كليات الاعلام تقف اليوم امام تحد كبير يتمثل بمدى قدرتها على تخريج الاعلاميين القادرين على التعاطي مع بيئة الاعلام والاتصال مع مطلع هذا العقد.
واشار الدكتور الشامي الى ان التطورات التكنولوجية المتسارعة تفرض جملة من المتغيرات على مختلف مستويات العمل الاعلامي والاتصالي مايتطلب من الكليات تخريج الكوادر الاعلامية القادرة على التعامل مع مثل هذه المتغيرات. وبين استنادا الى دراسة مسحية على بعض من طلاب الجامعة عن مواصفات الاعلامي في هذا العقد ان الطلاب يعتبرون التدريب على التكنولوجيا الحديثة مصدرا مهما لتقييم العملية التعليمية الجارية ومنبعا ثريا للمعلومات المتعلقة بها.
وراى ان أهمية هذه الدراسة تنبع من تسليطها الضوء على أهم أطراف العملية التعليمية وهم الطلاب الذين قلما يتم استقصاء آراؤهم في هذه القضية وايضا محاولة لفت أنظار مختلف أطراف القائمين على العمل الاعلامي الأكاديمي في كلية الإعلام الى احدى المستجدات المهمة التي يفرضها التطور التكنولوجي على هذا الصعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock