فعاليات اقتصادية

الاثنين المقبل: مؤتمر اقتصادي يعرض واقع الاقتصاد اليمني

تبدأ يوم الاثنين المقبل ولمدة ثلاثة أيام أعمال المؤتمر الاقتصادي اليمني تحت شعار (اليمن.. الاقتصاد.. المستقبل)، الذي ينظمه المركز اليمني للدراسات الإستراتيجية بصنعاء.
وقال رئيس المركز الدكتور محمد أحمد الأفندي ان انعقاد هذا المؤتمر يأتي في سياق اهتمام المركز اليمني للدراسات الإستراتيجية بقضايا الوطن، وفي مقدمتها القضية الاقتصادية اليمنية، ومناقشة أبرز التحديات التي تواجه الاقتصاد اليمني في إطار الجهود البحثية التي يقوم بها المركز كإحدى منظمات المجتمع المدني، وكإسهام منه في تقديم الرؤى والاجتهادات العلمية التي تخدم الجهات ذات الاهتمام.
وأشار الأفندي إلى أن المشاركين في المؤتمر من اليمن والخارج سيتناولون أكثر من عشرين ورقة اقتصادية بحثية تغطي مختلف التحديات الاقتصادية ومن خلال سبعة محاور هي: محور القطاعات الاقتصادية (الزراعة والنفط والكهرباء)، ومحور السياسات المالية والنقدية، ومحور الكفاءة الاقتصادية لتوظيف الموارد، ومحور المشكلات الاقتصادية ذات البعد الاجتماعي (كالفقر والبطالة والرعاية الصحية والتعليم)، ودور الزكاة والأوقاف وصناديق الرعاية الاجتماعية، ومحور الإصلاح الإداري والمؤسسي، ومحور أولويات التحديات الاقتصادية، إضافة إلى استعراض تجارب اقتصادية أجنبية كالتجربة التركية غيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock