فعاليات اقتصادية

شرف:الحكومة تحرص على ادماج قضايا النوع الاجتماعي في الخطة الخمسية الرابعة

أعلن نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس هشام شرف عبدالله اليوم السبت عن عزم الحكومة على ترجمة كافة مؤشرات ادماج النوع الاجتماعي في الخطة الخمسية الرابعة للاعوام الخمسة المقبلة ( 2011م -2015م ).
وأكد المهندس شرف خلال افتتاحه ورشة العمل المكثفة حول برنامج الحكم الرشيد بضنعاء اليوم حرص الحكومة على إدماج قضايا النوع الاجتماعي في مكونات الخطة الخمسية الرابعة وكافة الخطط التنموية الوطنية.
ونوه شرف بالإنجازات التى حققتها المرأة اليمنية على صعيد تعزيز مشاركتها وحضورها في مفردات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في اليمن.
وقال نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي :”أن السنوات الخمس القادمة ستمثل تحديا بالنسبة لمقدرات التنمية في اليمن” .
واضاف :”أن اليمن تحضى حاليا بدعم ومؤازرة مجتمع المانحين وهو ما سيعزز من التوجهات الحكومية الهادفة الى تطوير مسارات التنمية الشاملة في البلاد” .
من جهتها أكدت نائب رئيس اللجنة الوطنية للمرأة حورية مشهور على أهمية ادماج قضايا النوع الأجتماعى في مكونات الخطة الخمسية الرابعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والتخفيف من الفقر 2010م -2015م .
وشددت مشهورعلى ضرورة استجابة كافة القطاعات لاحتياجات المرأة على صعيد تدعيم وتعزيز مشاركتها في مختلف مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والأجتماعية والثقافية… مشيرة الى ان وجود ” 27″ وحدة للتقييم والمتابعة لتنفيذ الخطة الخمسية الرابعة سيسهم في حث كافة الوزارات والقطاعات على التقيد بإدماج قضايا النوع الأجتماعي والاستجابة لاحتياجات المرأة .
بدورها أكدت مدير مشروع برنامج الحكم الرشيد في مكتب التعاون الفني الألماني الـ (جي تي زد) بحرية شمشير، دعم الحكومة الالمانية ممثلة بالمكتب لجهود الحكومة اليمنية الهادفة الى ادماج قضايا النوع الاجتماعي في خطط التنمية منوهة بالتعاون القائم بين اليمن ومكتب التعاون الفني الالماني في هذا الصدد
وتهدف الورشة التي تنظمها على مدى ستة ايام وزارة التخطيط والتعاون الدولي والمكتب الألماني للتعاون الفني الـ ( الجي تي زد ) ومنظمة اوكسفام العالمية ، الى اكساب المشاركين الذين يمثلون وزارة التخطيط وعدد من المؤسسات الحكومية الأخري المعنية بالاعداد لمقررات الخطة الخمسية الرابعة المهارات المتعلقة بتحليل وإعداد مكونات النوع الأجتماعي وادماجه في الخطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock