اقتصاد يمني

اقرار مناقصات مشاريع إنمائية وخدمية مختلفة في اليمن بمبلغ يتجاوز مليار ونصف المليار ريال

أقرت لجنة المناقصات بأمانة العاصمة صنعاء خلال اجتماعها اليوم برئاسة أمين العاصمة عبد القادر علي هلال البت في 12مناقصة إنمائية وخدمية في مجالات شق الشوارع الرئيسية والفرعية بمديرية السبعين وبني حارث ، وتوفير أثاث ومعدات ومستلزمات طبية وترميم لثلاثة مستشفيات رئيسية بالعاصمة بمبلغ إجمالي مليار و739 مليون ريال .

حيث أقرت اللجنة مناقصة مشروع رصف شوارع رئيسية وفرعية بمديرية السبعين و مناقصات خمسة مشاريع شق الشوارع الرئيسية والحدودية والفرعية لبعض وحدات الجوار في مديرية بني الحارث بمبلغ إجمالي 935مليون و 563 ألف ريال .. إضافة إلى مناقصة مشروع بناء المجمع الحكومي لمديرية بني الحارث ومناقصة بناء مدرسة أساسية بمديرية أزال بمبلغ إجمالي 327 مليون و 712 ألف ريال .

كما أقرت شراء وتوريد أدوية مستلزمات طبية لمستشفى الشيخ زايد بن سلطان وأثاث لمستشفى السبعين إلى جانب مناقصة ترميم مستشفى الكويت الجامعي بمبلغ وقدرة 113 مليون و 452 ألف ريال.

وكانت لجنة المناقصات قد أقرت مناقصة مشروع إنشاء بوابة إلكترونية خاصة بلجنة المناقصات العامة تربط أمانة العاصمة صنعاء بمختلف المديريات والمكاتب التنفيذية والمقدم كمقترح من أحد موظفي لجنة المناقصات عبد الرزاق راشد .

وفي الإجتماع أكد أمين العاصمة هلال أن فكره إنشاء بوابة إلكترونية تهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات موحدة لكافة أنشطة المناقصات . . بالإضافة إلى نشر البيانات والمعلومات المتعلقة بالمزايدات والمناقصات لأكبر قدر ممكن من المجتمع للإطلاع على المشاريع الخدمية والحيوية .

وأشار هلال إلى أن أمانة العاصمة تتجه نحو الشفافية المطلقة في ما يتعلق بمشاريعها لتسهيل أعمال التخطيط والتنفيذ والمراقبة والمتابعة للمناقصات وبما يحقق تحسين الأداء في جانب المناقصات وتوفير المعلومات وبما يمكن من تحسين آلية اتخاذ القرار وتطوير السياسات المتبعة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock