فعاليات اقتصادية

بدء أعمال مؤتمر اليمن الاقتصاد والمستقبل

بدأت في العاصمة صنعاء اليوم الاثنين أعمال المؤتمر الاقتصادي “اليمن ..الاقتصاد.. المستقبل”، الذي ينظمه على مدى ثلاثة ايام المركز اليمني للدراسات الإستراتيجية.
ويتناول المؤتمر عدد من القضايا الاقتصادية الموزعة على محاورالقطاعات الاقتصادية، السياسات المالية والنقدية،الكفاءة الاقتصادية،إدارة الموارد،المشكلات الاقتصادية ذات البعد الاجتماعي، الإصلاح الإداري، ومحور التجارب الخارجية بمشاركة خبراء وأكاديميين وباحثين ومهتمين بالشأن الاقتصادي اليمني في اليمن ومن مراكز الدراسات العربية والدولية.
وفي افتتاح المؤتمر قال رئيس المركز اليمني للدراسات الإستراتيجية الدكتور محمد الأفندي أن المؤتمر ينعقد في ظل ظروف تصاعد التحديات والمشكلات الاقتصادية التي تواجه اليمن..مؤكدا اهمية التعامل مع القضية الاقتصادية بجدية وتشخيص الاتجاهات الأساسية للمشكلات الاقتصادية وسبل مواجهة هذه التحديات والمشكلات.
وفي كلمة عن المشاركين في المؤتمر اكد رئيس الاتحاد العربي للتنمية الإدارية الدكتور عبد العزيز الترب اهمية الوقوف بمسئولية أمام القضايا المطروحة في المؤتمر .. داعيا الى اهمية الخروج بتوصيات تخدم اليمن ومستقبله واستقراره.
وناقش المؤتمر في جلستي عمل اليوم محور القطاعات الاقتصادية الذي قدمت فيه ثلاث أوراق عمل الأولى بعنوان ” القطاع الزراعي والسياسات الزراعية في اليمن: التحديات والفرص المتاحة للدكتور ناصر العولقى والثانية بعنوان “تقييم المؤشرات الإنتاجية للنفط والغاز في اليمن” للدكتور رشيد بارباع والثالثة عن “واقع ومستقبل قطاع الكهرباء في الجمهورية اليمنية” لنبيل الطيري.
واستعرضت جلسة العمل الثانية محور السياسات المالية في أربع أوراق عمل الأولى عن سياسات الإنفاق العام للدكتور سيف العسلي والثانية أذون الخزانة وبدائلها للدكتور محمد فرحان والثالثة حول السياسات الضريبية للدكتورعلى الوافي، فيما تناولت ورقة العمل الرابعة الإيرادات غير الضريبية قدمها منصور البشيري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock