شركات ومصانع

طيران السعيدة تنظم لعضوية الإتحاد العربي للنقل الجوي

قال رئيس مجلس إدارة شركة طيران السعيدة صالح العواجي” إن انضمام شركة طيران السعيدة لعضوية الإتحاد العربي للنقل الجوي، يمثل وسام شرف للشركة خاصة وأنها لم تكمل سوى عامين فقط منذ انطلاق أنشطتها واستطاعت أن تحظى بمثل هذا الشرف الذي لم يتاح أو يتسنى لغيرها من الشركات إلا بعد سنوات طويلة”.
وأشار العواجي إلى أن طيران السعيدة تقدمت لعضوية الإتحاد العربي للنقل الجوي في اجتماع اللجنة التنفيذية الذي عقد مؤخرا في مدينة جدة، حيث تم رفع الطلب واستيفاء جميع البيانات مع الشركة التي أُرسلت إلى الأمانة العامة للإتحاد والتي قامت برفعها إلى الأعضاء حيث تم التصويت والموافقة على الطلب في اجتماع اللجنة بالقاهرة في 20 أكتوبر الجاري.
وبين أن الإتحاد العربي للنقل الجوي هو عبارة عن نادي لشركات الطيران العربية يعمل على تسهيل تبادل المنافع بين الأعضاء في الشراء المشترك لقطع الغيار والرمز المشترك بينهم بحيث يمكن للراكب شراء تذكرة سفر من أحد الأعضاء والمواصلة على طائرات عضو آخر، فضلا عن التوجهات المستقبلية التي تتيح للأعضاء شراء الوقود بأسعار موحدة.
وقال إن الأعضاء يقومون بالتخاطب مع شركات تأمين بحيث تتم من خلال الأمانة أو يقوم أحد الأعضاء بالتخاطب مع شركات التأمين للحصول على أسعار تأمين وأقساط تأمين مقبولة ويحصلون بموجبها على أسعار مخفضة للتأمين دون أن تنتقص من مستوى الخدمة.
ولفت إلى أن طيران السعيدة منذ انطلاقها في أكتوبر 2008م قامت بتغطية جميع مطارات الجمهورية العاملة الآن، واستطاعت الوصول إلى تسع وجهات داخلية ولديها الآن عدة وجهات إقليمية إلى جيبوتي والشارقة وصلالة والمدينة المنورة بالسعودية وجدة والدمام وأبها.
وقال” نحن الآن بصدد الحصول إن شاء الله على التراخيص للتشغيل التجاري المجدول إلى كل من مطاري الطائف وجازان الإقليميين بالمملكة العربية السعودية. والشركة إن شاء الله ستنقل للمرة الأولى لهذا العام بالتنسيق مع وزارة الأوقاف حجاج يمنيين”.
وأضاف” نتمنى أن نصل إلى وجهات أخرى في المنطقة حيث تم دعوتنا إلى الدوحة وإلى المنامة في البحرين ونحن بصدد دراسة هذه الخطوط والعمل أو التشغيل التي تسفر نتائج الدراسات عن جدواها الاقتصادية”.
وأشار إلى أن الشركة تعتزم قبل نهاية العام الجاري وبعد موسم الحج من العام الحالي بالتشغيل إلى مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، كما تعتزم توسيع أسطولها بإدخال طائرات حديثة تتوافق مع خطتها التشغيلية والتجارية. مبيناً أن هناك محادثات متقدمة تقوم بها الشركة مع صناع الطائرات لهذا الغرض. متوقعا أن يتم استلام تلك الطائرات في الربع الأول من العام القادم 2011م.
يذكر أن شركة طيران السعيدة نقلت منذ تدشينها حتى الآن أكثر من نصف مليون راكب، وشغلت ما يقارب 20 ألف رحلة، فضلا عن مائة رحلة خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock