فعاليات اقتصادية

اختتام دورة تدريبية للقيادات الاشرافية لتنفيذ المسح الصناعي الشامل

اختتمت الاربعاء بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة بالقيادات الإشرافية والمساعدين المشرفين على أعمال تنفيذ المسح الصناعي الشامل الذي تنفذه وزارة الصناعة والتجارة والجهاز المركزي للاحصاء.
وتلقى 42 مشاركا ومشاركة في الدورة من مختلف المحافظات على مدى ثلاثة ايام معارف ومعلومات حول الإجراءات المتعلقة بإستيفاء بيانات المنشآت الصناعية واللآزمة لتنفيذ المسح الصناعي، وتزويدهم بالمهارات اللازمة بآلية وكيفية تنفيذ مرحلة استيفاء بيانات المنشآت الصناعية.
وأوضح وكيل وزارة الصناعة والتجارة المساعد لقطاع الصناعة نائب رئيس اللجنة الفنية للمسح الصناعي الشامل عبد الإله يحيى شيبان أن القيادات الإشرافية ومساعديهم الذين تم تدريبهم في الدورة سيدربون بدورهم الباحثين في المحافظات حول كيفية تنفيذ الاعمال الميدانية للمسح الصناعي الشامل.
وقال” هناك دورات تدريبية أخرى سيتم تنفيذها في المحافظات لرؤساء الفرق والباحثين الميدانيين والبالغ عددهم أكثر من 650 باحثاً ورئيس فريق ميداني سيتولون استيفاء جمع البيانات الخاصة بالمسح”.
وأكد شيبان أهمية المسح الصناعي الشامل لمعرفة التطور الذي شهده القطاع الصناعي منذ إجراء المسح الأول في عام 1996م، وكذا وضع الخارطة الصناعية في اليمن وقائمة الفرص الاستثمارية لغرض التكامل مع الصناعات القائمة وحماية الصناعة الوطنية بما يوافق قواعد الحماية والمتغيرات العالمية.. مشيرا الى اهمية المسح في إعداد إستراتيجية صناعية شاملة واستراتيجيات صناعية قطاعية للصناعات ذات المزايا النسبية والتحليل لجوانب الاحتياجات والفائض الصناعي ووضع السياسات المناسبة لتعظيم الفوائد الإنتاجية.
ودعا وكيل وزارة الصناعة والتجارة المساعد لقطاع الصناعة الجميع من قطاع خاص ووسائل اعلام وفعاليات مجتمعية الى مساندة ودعم فرق البحث الميدانية والتعاون معها لانجاز المسح الصناعي الشامل بكفاءة ودقة وبما يمكن من الحصول على معلومات وبيانات شاملة تخدم عملية التخطيط ووضع السياسات والبرامج اللازمة لتطوير وتنمية قطاع الصناعة مستقبلا وبما يسهم في النهوض بالإقتصاد الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock