عقارات وانشاءات

الامارات : انطلاق مؤتمر كود البناء الخليجي في أبوظبي

انطلقت اليوم في العاصمة الإماراتية أبوظبي أعمال مؤتمر كود البناء الخليجي بمشاركة عدد كبير من المسؤولين والخبراء المتخصصين في تنظيم وتنمية قطاع البناء والإنشاء في دول الخليج العربية التي تستمر حتى الخامس والعشرين من شهر ديسمبر الجاري.
ويسعى المؤتمر إلى توحيد ممارسات العمل البلدي الخاص بتنظيم وتطوير قطاع البناء والإنشاء وإرساء إستراتيجية خليجية موحدة في هذا القطاع بما يعود بالمنفعة الكبيرة على جميع دول المجلس.
وشهد اليوم الأول من أعمال المؤتمر انعقاد الاجتماع الرابع للمكتب الفني لكود البناء الخليجي ورؤساء اللجان الفنية وممثلي الدول الأعضاء.
وحث رئيس المكتب الفني لكود البناء الخليجي أمين اللجنة العليا للمكتب الفني ناصر بن بخيت النعيمي في كلمة افتتاحية لأعمال المؤتمر الحضور على بذل كل ما بوسعهم من جهود لمواجهة التحديات التي تعترض دول مجلس التعاون الخليجي في ظل المشروعات الإنشائية الكبيرة التي تشهدها المنطقة لا سيما بعد فوز دبي باستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 وتنظيم قطر مونديال العالم لكرة القدم 2022م.
واستعرض الاجتماع الرابع للمكتب الفني ورؤساء اللجان الفنية وممثلي الدول الأعضاء في يومه الأول قرارات المجلس ذات العلاقة بكود البناء الخليجي وما تم بشأنها وإنجازات اللجان الفنية الخليجية لكود البناء الخليجي في الكود المخصص للجنة والنسبة التي تم إنجازها وخطة العمل لإنهاء الكود والاقتراحات الخاصة بذلك.
كما تمت مناقشة التقارير الخاصة بكود البناء الخليجي المتعلقة بكل من الصحة العامة والسلامة المهنية وترشيد استهلاك الطاقة وتلك المتعلقة بالجوانب الميكانيكية والمعمارية والمباني الخضراء بالإضافة إلى التقارير الخاصة بمكافحة الحرائق وصيانة المباني.
وذكر مدير إدارة البلديات والإسكان بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عيد بن مطلق الخالدي أن مؤتمر كود البناء الخليجي سيمكن من الاستفادة من جميع الخبرات الخليجية المشاركة في هذا المؤتمر بهدف توحيد ممارسات البناء والتشييد واعتماد كود البناء الخليجي الذي يلبي متطلبات البيئة المحلية لدول المنطقة ويسهم في تعزيز جودة الحياة لشعوبها .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock