استثمار و اموال

مباحثات يمنية بريطانية لتعزيز بيئة الاستثمار في اليمن

 

 

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور يوم أمس بصنعاء مع وزير التنمية الدولية البريطاني مايكل فوستر علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وتوجهاتها للفترة المقبلة في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية بما في ذلك الجوانب المتصلة بالدعم الفني البريطاني في مجال تعزيز بيئة الاستثمار والأعمال في اليمن.

وتطرق اللقاء الى العلاقات الثنائية في المجال الامني وجهود البلدين في مكافحة الارهاب ومساندة الجهود الدولية في هذا الجانب .
وجدد الدكتور مجور التأكيد على التطور والتواصل المستمر الذي تشهده العلاقات اليمنية البريطانية ونتائجه الايجابية على صعيد خدمة العمل المشترك .. معربا عن تقدير الحكومة لتنامي حجم الدعم السنوي البريطاني لبرامج التنمية في اليمن.
واستعرض بهذا الخصوص اولويات التنمية في البنى التحتية وما تواجهه من تحديات خلال الفترة الحالية جراء الازمة المالية العالمية وتأثيرها في التراجع الكبير لاسعار النفط الخام .. منوها في نفس الوقت الى النجاحات التي حققتها اليمن خلال الفترة الماضية في جوانب تحسين بيئة الاعمال والاستثمار وتأكيد استقلال القضاء وتطوير المحاكم التجارية وكذا تعزيز جهود مكافحة الفساد واصلاح نظام المناقصات الحكومية من خلال التشريع المتطور وايجاد المؤسسات المستقلة المعنية بهذه العملية وكذلك الترويج للاستثمار في القطاعات الواعدة وتأكيد دور القطاع الخاص المحلي
والاجنبي في مساندة الجهود الحكومية في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية .
 بدوره اكد الوزير البريطاني على ابعاد هذه الزيارة التي تأتي في اطار حرص بلاده على تطوير علاقاتها مع اليمن .. موضحا انه سيوقع خلال هذه الزيارة على اتفاقية الدعم البريطاني لتعزيز بيئة الاستثمار والأعمال في اليمن.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock