طب وصحة

دراسة حديثة : اللبان علاج لمرضى سرطان المثانة

 

أوضحت الدراسة أجريت في جامعة أوكلاهوما بالولايات المتحدة الأمريكية أن مضغ اللبان قد يستخدم كعلاج بديل لمرض سرطان المثانة بعد أن أظهرت التجارب قدرة زيت العلكة على قتل الخلايا المريضة.
 أن زيت اللبان يوقف من نمو الخلايا السرطانية، مشيرة إلى أن هذه الأعشاب لا تضر الخلايا السليمة.
وأكد الدكتور إتش كيه لين أن زيت اللبان يعتبر علاجاً بديلاً رخيصاً لمرضى سرطان المثانة، مشيرين إلى أن العلكة خفضت من مستويات الحوامض في المريء، ويعتقد الباحثون أن عملية البلع المتكررة ساعدت على التحكم في عملية الارتداد ودفع محتويات المعدة الشاردة إلى حيث كانت هناك.

وخلص الباحثون أن مضغ العلكة سرع من عملية النقاهة والشفاء بعد عملية استئصال قطع من القولون بواسطة المنظار، وكذلك بالنسبة إلى المرضى الذين عانوا من سرطان القولون، أما الأطباء في مستشفى كوتيج في سانتا باربارا في كاليفورنيا فقد توصلوا إلى نتائج مماثلة.
وكان  أطباء ألمان توصلوا إلى أن استهلاك كمية كبيرة من السوربيتول -مادة سكرية موجودة طبيعيا في الفاكهة- الذي يستخدم على نطاق واسع في العلكة والحلويات الخالية من السكر، قد يتسبب في مشكلات خطيرة بالأمعاء.
وجاء تحذير الأطباء بناء على معاينتهم حالة مريضين أصيبا بإسهال مزمن وألم في البطن ونقص حاد في الوزن بعد امتصاص الجسم كميات كبيرة من السوربيتول.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock