اقتصاد يمني

الرئيس اليمني يلتقي رئيس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي الذي يزور بلادنا حاليا .

جرى في اللقاء استعراض جوانب التعاون بين اليمن والبنك الإسلامي للتنمية والمشاريع التي يمولها البنك في اليمن .

وفي اللقاء أشاد الرئيس عبدربه منصور هادي بجهود البنك الاسلامي للتنمية في دعم المشاريع التنموية في اليمن خاصة في هذه المرحلة والظروف ا لراهنة التي تمر بها البلاد ، معتبرا أن البنك الإسلامي للتنمية من الداعمين الأساسيين لليمن .

واستعرض الرئيس جملة من التحديات والصعوبات التي تواجهها اليمن خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية ، وتحمل تبعات الأعمال الإرهابية واستقبال اللاجئين من القرن الأفريقي ، مؤكدا حاجة اليمن إلى الدعم خاصة في قطاعات التعليم والصحة والمياه والكهرباء والطرقات ،وإعادة إعمار ما خلفته الأعمال الإرهابية لتنظيم القاعدة في محافظة أبين ، وكذا دعم الصندوق الائتماني للمحافظات الجنوبية .

من جانبه أشار رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية إلى أن هذه الزيارة تأتي لتنفيذ آلية البرنامج الذي وافق عليه البنك الإسلامي في مؤتمر الرياض والبالغ مائة مليون دولار ،منها 50 مليون دولار لتنفيذ مشاريع لتوفير فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين البنك والمؤسسات التابعة له في اليمن .

وأكد أن الأولويات التي ذكرها الرئيس ستحظى باهتمام البنك وسيتم إدراجها ضمن المشاريع التي سيمولها البنك خلال المرحلة القادمة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock