اقتصاد يمني

اليمن يحصل على مليون دولار من البنك الاسلامي لإعادة تأهيل قطاعي التعليم والصحة في أبين

وقع اليوم بين اليمن والبنك الاسلامي للتنمية على اتفاقية تمويل جديدة لدعم إعادة تأهيل قطاعي التعليم والصحة بمحافظة ابين بمبلغ مليون دولار .

وتقضي الاتفاقية التي وقعها وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ورئيس مجلس إدارة مجموعة البنك الاسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي بتقديم البنك الاسلامي للتنمية مبلغ مليون دولار للاسهام في إعادة تأهيل قطاعي التعليم والصحة في محافظة أبين .

وعقب التوقيع أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي باسهامات البنك الاسلامي للتنمية في دعم جهود الحكومة اليمنية الهادفة الى إعادة اعمار المناطق المتضررة في ابين وتأهيل القطاعات التي تضررت جراء إحداث العنف التى شهدتها عدد من المناطق بأبين جراء الأعمال التخريبية والارهابية لتنظيم القاعدة .

من جهته جدد رئيس مجلس إدارة مجموعة البنك الاسلامي للتنمية حرص البنك على مواصلة تقديم الدعم التنموي لليمن .. مشيرا الى أن البنك سيقدم مزيد من الدعم والتمويلات للاسهام الفاعل في إعادة أعمار المناطق المتضررة بأبين .

حضر توقيع الاتفاقية رئيس بعثة مجلس التعاون في اليمن السفير المهندس سعد العريفي والممثل المقيم للبنك الاسلامي للتنمية في اليمن المهندس العزي المنصوب ورئيس مجلس إدارة البنك الاسلامي للتنمية والاستثمار في اليمن عبدالله الاسودي .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock