استثمار و اموال

اليمن : صندوق تمويل الصناعات يمنح قروض بمبلغ مليار و 705 ألف ريال حتى نوفمبر 2013

منح صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر من العام الجاري قروض لعدد ألفين و 696 قرض بإجمالي مبلغ مليار و 705 مليون ريال .

وحسب تقرير إحصائي صادر عن الصندوق فقد توزعت تلك القروض على جميع المحافظات التي يغطيها نشاط الصندوق من خلال فروعه في (صنعاء ، عدن ، تعز ، الحديدة ، المكلا ، إب ، ذمار ) .

وأشار التقرير إلى أن تلك القروض توزعت على الذكور بـ ألفين و 127 قرض بمبلغ مليار و 537 مليون ريال ، فيما تم منح 569 قرض للنساء بمبلغ 168 مليون ريال .

وأوضح التقرير أن تلك القروض توزعت على 563 مشروع إنتاجي ، و 789 مشروع خدمي ، و ألف و 344 مشروعا تجاريا .

من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة الصندوق خالد الخالدي إلى أن الصندوق يعمل على تحقيق أهداف وسياسات برامج التنمية في اليمن بالمشاركة مع الجهات المهتمة بقطاع الصناعات والمنشآت الصغير ة والمتوسطة ، بالإضافة إلى تشجيع إنشاء وتطوير تلك الصناعات والمنشآت في كافة المجالات الإنتاجية والخدمية والتجارية ، وجذب مدخرات الأفراد وتوجيهها نحو الاستثمار في المشاريع الإنتاجية.

ولفت الخالدي إلى أن الصندوق يمثل اهم أدوات الحكومة في تحقيق أهدافها التنموية ومكافحة البطالة .. مشيرا إلى أن افتتاح الفرع الجديد سيمكن الصندوق من القيام بدوره في خدمة الشباب وتوفير فرص عمل .

وقال ” إن الصندوق يمنح سقف قروض من 100 ألف ريال ويصل إلى اكثر من 10 ملايين ريال “.

يشار إلى أن صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة قدم خلال العام الماضي 2012م قروض لعدد ألفين و 446 شخص بمبلغ مليار و 971 مليون ريال.

وحسب التقرير الإحصائي فقد بلغ نصيب الذكور من تلك القروض ألفين و 33 شخص بمبلغ مليار و 855 مليون و 805 ألف ريال ، فيما بلغ عدد القروض المقدمة للإناث 413 امرأة بمبلغ 115 مليون و 259 ألف ريال.

وشمل نشاط الصندوق التمويلي المشروعات ذات المردود الاقتصادي في القطاعات الاقتصادية والتي تلبي احتياجات مختلف شرائح العملاء.

وأشار التقرير إلى أن تلك القروض توزعت على القطاع الخدمي والتجاري بمبلغ مليار و 288 مليون ريال وفي المجال السياحي 105 ملايين ريال ، وفي مجال الزراعة والصيد البحري مبلغ 77 مليون و 875 ألف ريال ، والصناعات التحويلية والأعمال الحرفية مبلغ 200 مليون و 144 ألف ريال.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock