اقتصاد يمني

اليمن : الرئيس هادي يلتقي وفد الصندوق السعودي للتنمية

التقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم وفد الصندوق السعودي للتنمية برئاسة يوسف إبراهيم البسام نائب الرئيس العضو المنتدب بالصندوق الذي يزور صنعاء حاليا .

وأكد هادي ان احتياجات بلاده كثيرة ومتعددة وفي مختلف المجالات لخلق التنمية المنشودة وتوفير فرص العمل للشباب وتحقيق الاستقرار المنشود . من جانبه، أكد البسام مواصلة الدعم وتقديم المشاريع في مختلف المجالات إسهاما من قبل دول مجلس التعاون الخليجي لدعم اليمن .

وأشار في هذا الصدد إلى أن هناك عددا من الاتفاقيات التي تم توقيعها مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية، منها المشروع العاجل لمعالجة أوضاع شبكة الصرف الصحي في مدينة /الحديدة /بمبلغ عشرة ملايين دولار ومشروع الصندوق الاجتماعي ـــ المرحلة الرابعة بمبلغ مائة مليون دولار ودعم بنك الأمل للتمويل الأصغر بما يزيد عن مبلغ أربعة ملايين دولار.

من جهة أخرى، قام الرئيس هادي بوضع حجر الأساس لمشروع مدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز الطبية بالعاصمة /صنعاء/ والبالغ تكلفتها 230 مليون دولار تساهم السعودية بمبلغ 200 مليون دولار والحكومة اليمنية بـ 30 مليون دولار أمريكي.

كما قام أيضا بوضع حجر الأساس لمشروع بناء وتشييد الطريق الدائري الجديد للعاصمة صنعاء ومشروع نفق براش بتكلفة قدرها 62 مليون دولار بتمويل الصندوق السعودي للتنمية حيث تبلغ مساهمة الصندوق 50 مليون دولار، والحكومة اليمنية 12 مليون دولار.

وكان البسام قد صرح لدى وصوله صنعاء في وقت سابق على رأس وفد من الصندوق في زيارة تستغرق عدة أيام بأن الصندوق سيوقع خلال الزيارة مع اليمن على ثلاث منح في المجالات التنموية بتكلفة تصل إلى 114 مليون دولار ، وقال “إن المنحة الأولى للصندوق الاجتماعي والثانية لبنك الأمل والأخرى لمشروع الصرف الصحي بالحديدة”. وأشار إلى أنه سيبحث مع المسؤولين في الحكومة الأولويات في المشاريع الإنمائية خلال الفترة القادمة من العام الجديد 2014م.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock