اتصالات

مؤسسة الاتصالات تستكمل تركيب النظام اللاسلكي الثابت في ثلاث محافظات

استكملت المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية تركيب وتشغيل مشروع النظام اللاسلكي الثابت الخاص لتغطية محافظات حضرموت والمهرة وشبوة، بتكلفة مليون و600 ألف دولار.
واوضح مدير عام الاتصالات الريفية بالمؤسسة العامة للاتصالات المهندس عبدالقادر الشميري لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ أن المشروع الذي نفذ تمويل من شركة (زي تي إي) للاتصالات الصينية، سيمكن الشركة من إدخال خدمة الهاتف الثابت بنظام اللاسلكي (سي دي إم إي) لصعوبة إمداد الكابلات في المناطق الريفية لتلك المحافظات.
ولفت الشميري الى انه بعد استكمال هذا المشروع سيتم إدخال خدمات الاتصالات بتقنية حديثة وباقل تكلفة بدلا من مد الكابلات التي تكلف مبالغ طائلة اضافة الى صعوبة ايصالها الى المناطق الريفية خاصة في المرتفعات والأودية.
وأشاد مدير عام الاتصالات الريفية بمساهمة شركة الاتصالات الصينية ودعمها وتمويلها لإنجاح هذا المشروع وتقوية بث الاتصالات في الثلاث المحافظات.. معربا عن أمله في تطوير مجالات التعاون بين المؤسسة والشركة الصينية مستقبلا لتغطية بقية المحافظات.
يذكر أن الخطوط المجهزة للتغطية الهاتفية الريفية ارتفعت من ألف و527 خط عام 1990م إلى 148 ألف و 527 خط هاتفي عام 2009م، ووصل عدد الخطوط العاملة في السنترالات الريفية الى 111 ألف و652 خط هاتفي عام 2009، مقارنة بـ 828 خط عام 1990.
ويجري العمل حاليا على تركيب وتوسعة عدد من كبائن الألياف الضوئية القائمة في عدد من المناطق وكذلك بعض الأنظمة النفاذية الأخرى التي تتضمن أنظمة الهواتف اللاسلكية الثابتة ( اف دبليو تي) التي تعمل بتقنية (سي دي ام اي- ول) لتلبية الطلبات على هذه الخدمة في المناطق الريفية، بالاضافة إلى تحديث الأنظمة القديمة بأنظمة حديثة أكثر تطورا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock