نفط وطاقة

الرئيس اليمني يأمر بتصدير مليون طن من الغاز المسال لدعم الموازنة

أمر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم بتصدير مليون طن من الغاز الطبيعي المسال لدعم الموازنة والمساهمة في توفير الموارد المالية للدولة واكد خلال لقائه اليوم بقيادات وزارة النفط والهيئات والشركات التابعة لها على أن يتم تصدير الكمية من انتاج شركة/ صافر/ عبر الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال بحيث تكون قيمة هذه الكمية 100 بالمائة لصالح البلاد لدعم الموازنة والمساهمة في توفير الموارد المالية.
وشدد الرئيس اليمني على أهمية تنمية الموارد النفطية والغازية لتلبية احتياجات البلاد المتزايدة، وتوسيع رقعة الاستثمار في هذا القطاع الهام الرافد للاقتصاد الوطني وبما يسهم في تحريك عجلة التنمية في اليمن وتلبية احتياجاتها خلال المرحلة الراهنة.
وحث قيادات وزارة النفط على مضاعفة الجهود في هذا الاطار وتحقيق الاستفادة القصوى من هذا القطاع والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات النفطية والغازية والمعدنية ووضع الخطط المستقبلية الكفيلة بتطوير هذا القطاع.
وكانت الحكومة اليمنية قد أقرت موازنة الدولة للعام المالي 2014 بعجز وصل إلى أكثر من ستمائة مليار ريال. وأكد البرلمان اليمني خلال مناقشته الأسبوع الماضي للموازنة أن نسبة العجز تخطت الحدود الآمنة , مطالبا الحكومة باتخاذ إجراءات جادة لتنمية القطاعات الاقتصادية غير النفطية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock