اقتصاد يمني

الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس تحصل على شهادة الجودة ISO

الاقتصادي – حسن شرف الدين حصلت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة على شهادة نظام إدارة الجودة (ISO 9001:2008) من شركة (TUV NORD) الألمانية كأول جهة حكومية في اليمن تطبق هذا النظام وتحصل على هذه الشهادة.
وفي حفل أقامته الهيئة أمس بصنعاء استلم مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وليد عبدالرحمن عثمان شهادة الجودة من ممثل الشركة الألمانية محمد باسل.
وعبر مدير الهيئة عثمان عن شكره وتقديره لموظفي الهيئة والإدارة العليا لنظام إدارة الجودة وأعضاء فريق الجودة بالهيئة لمثابرتهم المستمرة والعمل الدؤوب ومساهمتهم الفاعلة في تحسين عملية الإدارة مما أهلها للحصول على الشهادة.
مشيرا إلى أن حصول الهيئة على الشهادة لا يعتبر نهاية الطموح.. بل أن الهيئة تسعى لاستكمال مسيرة الارتقاء بمستوى القيام بالمهام حسب الاختصاصات والصلاحيات الممنوحة للهيئة والقوانين واللوائح النافذة، حيث خلال هذا العام باستكمال المرحلة الثانية المتمثلة بتأهيل فروع ومكاتب الهيئة بالمحافظات لتطبيق نظام إدارة الجودة بحيث تطبق الهيئة بجميع فروعها ومكاتبها النظام لفوائده في رفع وتحسين وتيرة الأداء خدمة للمواطن والوطن.
من جانبه قال مدير مكتب الشركة الألمانية باليمن محمد باسل: إن حصول الهيئة الوطنية على شهادة الآيزو هي الخطوة الأولى وهي عبارة عن رحلة بدأت باستلام هذه الشهادة.. والمطلوب من الهيئة القيام بتطوير كافة العمليات للنظم المختلفة حيث سيكون هناك متابعة مستمرة وتقييم دولي لمدى الالتزام بمعايير الإدارة الحديثة حتى يستفيد منها الجميع.
وقد حصلت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة على شهادة نظام الجودة ISO 9001:2008 بعد أن نجحت في اجتياز عملية التدقيق النهائي التي تمت من قبل خبراء في الشركة المانحة حيث مرت الهيئة بعدة مراحل تؤهلها للحصول على الشهادة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock