استثمار و اموال

اليمن تناقش التعاون الاستثماري والوكالة الدولية لضمان الاستثمار

ناقش رئيس الهيئة العامة للاستثمار الدكتور يحيى صالح محسن مع مسؤول الاستثمار بالوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) ليالي عابدين مجالات التعاون بين الجانبين في المجال الاقتصادي والاستثماري.

وفي اللقاء استعرض الدكتور يحيى صالح، المميزات الاستثمارية في اليمن والفرص الواعدة في مختلف المجالات.. مشيراً إلى ضرورة تشجيع تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر إلى اليمن في القطاعات الاقتصادية المستهدفة.

من جانبها قالت مسؤول الاستثمار بالوكالة الدولية لضمان الاستثمار :” إن الوكالة تبدي استعدادها ليس في تقديم التأمين ضد المخاطر السياسية للاستثمارات الجديدة في الدول المضيفة للاستثمار فحسب، بل وأن يمتد التعاون إلى تقديم الضمانات أيضاً للمشروعات القائمة والتي ترغب بتوسعة أو تطوير أنشطتها”.

وأشارت إلى أن الوكالة تعد أحد أعضاء مجموعه البنك الدولي والمسئولة عن الترويج للاستثمار الأجنبي المباشر في الدول النامية من خلال تقديم الضمانات (التأمين ضد المخاطر السياسية) للمستثمرين والمقرضين.

حضر اللقاء رئيس قطاع الترويج ومناصرة السياسات محمد أحمد حسين، بالهيئة العامة للاستثمار وممثلين عن مكتبي البنك الدولي (W.B) ومؤسسة التمويل الدولية (IFC) في اليمن.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock