تعليم و موارد بشرية

اليمن : الكويت تمول مشاريع تعليمية بمبلغ 60 مليون دولار

الاقتصادي – محمد راجح – وقع أمس بصنعاء على اتفاقية تمويلية بين الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي والصندوق الكويتي للتنمية بقيمة 60 مليون دولار لتشييد وتنفيذ مشاريع تنموية في قطاع التعليم الفني والتدريب المهني .
وتتضمن الاتفاقية التي وقعها وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ومدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية عبدالوهاب البدر – تجهيز كليات المجتمع في 12 محافظة يمنية ، ورفع كفاءة أداء هذه الكليات التعليمية من خلال إعداد وتطوير المناهج الدراسية اللازمة لمختلف التخصصات .
وتواصل دولة الكويت الشقيقة جهودها الواسعة والسخية لدعم ومساندة اليمن وتمويل مشاريع تنموية حيوية للإسهام في مكافحة الفقر والبطالة ، حيث ارتفع حجم المبالغ التي تم توقيع اتفاقياتها من تعهدات دولة الكويت في مؤتمري المانحين في الرياض ونيويورك إلى ( 110 ) ملايين دولار .
ويهدف مشروع تمويل كليات التعليم الفني إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في اليمن ورفع مستوى الكادر الإداري والأكاديمي لكليات المجتمع ، ودعم مؤسسي كبير لوحدة إدارة تنفيذ المشروع والمجلس الأعلى لهذه الكليات .
وأشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي بالدعم السخي الذي تقدمة الكويت في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها اليمن .
وقال الدكتور السعدي: أن هذا الدعم يعكس عمق ومتانة الروابط الأخوية التي تجمع الشعبين اليمني والكويتي.
وثمن دور دولة الكويت في إنجاح مؤتمر الحوار الوطني وتجسد بالمشاركة رفيعة المستوي في حفل اختتام المؤتمر والحضور الشخصي للنائب الأول لرئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وما اعقبه من مطالبة مندوب دولة الكويت الدائم في الأمم المتحدة المجتمع الدولي بدعم اليمن في الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد ، مشيرا إلى أهمية الدعم التمويلي المقدم من الصندوق الكويتي للتنمية والذي سيسهم في تعزيز التنمية في اليمن.
من جانبه أكد مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية عبدالوهاب البدر على مواصلة تقديم الدعم التنموي لليمن من خلال تمويل العديد من المشاريع الإنمائية والمتوائمة مع الاحتياجات والمتطلبات التنموية.
وتحدث البدر حول أهمية مشروع تشييد وتجهيز كليات المجتمع ، لأن التعليم هو الرافد الأساسي لتنمية الإنسان في اليمن .
وقال : هدفنا الأساسي تنفيذ مشاريع تنموية يلمسها المواطن اليمني على الواقع ، وتساهم في خدمته ، وتدعم جهود الحكومة في التنمية الشاملة ، وأضاف قائلا : سنكون إلى جواركم في جهودكم التنموية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock