تعليم و موارد بشرية

اليمن : مناقشة تأهيل العمالة اليمنية إلى السوق القطرية مع منظمة صلتك

بحثت وزير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حُمد اليوم بصنعاء مع الخبير الرئيسي في مؤسسة (صلتك) أنس درويش الإجراءات الفنية لاستقبال وتوظيف العمالة اليمنية في قطر.

وناقش اللقاء المواضيع المتعلقة بسوق العمل اليمنية وكيفية إشراك مكاتب العمل في اليمن في استقبال طلبات الراغبين بالعمل في دولة قطر بناء على اتفاقيات واضحة بين قطاع العمل بالوزارة ومكاتب العمل بما يحفظ للعمال حقوقهم ولا تجعلهم عرضة للابتزاز والاستغلال على أن يتم قبل ذلك تأهيل مكاتب العمل المرخصة حتى الوقت الحالي .

وأشارت وزير الشئون الاجتماعية والعمل إلى أن الوزارة لم تعطي حتى اليوم الحق لأي مكتب من مكاتب العمل للقيام بعملية استقبال طلبات الراغبين بالعمل في قطر ..منبهة جميع الراغبين بالعمل إلى عدم الوقوع ضحايا لعمليات النصب والاحتيال من قبل أيا كان .

من جانبه أوضح ممثل مؤسسة صلتك في اليمن الدكتور محمد الميتمي أن المنظمة وفي إطار هدفها وإستراتيجيتها القائمة على توفير حياة كريمة وفرص عمل للشباب في الوطن العربي قامت بإرسال خبير التوظيف والتأهيل إلى اليمن لاستكشاف الإمكانات المتاحة لتحويل الاتفاقية الموقعة بين وزارة العمل والشئون الاجتماعية القطرية ووزارة الشئون الاجتماعية والعمل اليمنية إلى منجز فعلي على أرض الواقع والبدء باستقبال العمالة اليمنية للتدريب والتأهيل وتصديرها إلى قطر وفق المواصفات التي تحددها المنظمة التي ستعمل بالشراكة مع الجانب اليمني ومؤسسات القطاع الخاص القطرية.

حضر اللقاء وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لقطاع العمل الدكتور نبيل الصهبي وممثل منظمة صلتك في اليمن الدكتور محمد الميتمي ومدير عام معلومات سوق العمل في وزارة الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور أحمد حمود المخلافي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock