شركات ومصانع

الامارات : شركة أرابتك القابضة تؤسس 5 شركات جديدة

قالت شركة أرابتك القابضة، ومقرها دبي، في بيان للبورصة الأحد، إنها ستؤسس خمس شركات تابعة لها، للتوسع في أسواق جديدة وتنفيذ مشروعات بنية تحتية.

 

وتأتي الخطوة عقب قرار استراتيجي للشركة بتطوير أنشطتها من المقاولات المحلية، لتصبح شركة تطوير عقاري عالمية، إثر تحسن أوضاعها المالية، بفضل ارتباطها بصندوق آبار للاستثمار، وتعافي السوق العقارية في دبي.

وذكرت أرابتك في البيان أن وحدتين ستهتمان بمشروعات البنية التحتية داخل وخارج الإمارات، وستركز الثالثة على مشروع للمياه والطاقة، بينما ينصب اهتمام الرابعة “أرابتك للاستثمارات العقارية والصناعية في جمهورية مصر العربية” على السوق المصرية.

وارتفع سهم أرابتك 1.6 في المائة في التعاملات المبكرة، الأحد، عقب الإعلان. كما ستؤسس أرابتك شركة استثمار تحت اسم “أرابتك كابيتال” لتقديم خدمات مالية عالمية.

ونشطت أرابتك في عمليات التوسع منذ تولي حسن عبد الله أسميك منصب الرئيس التنفيذي في مطلع العام الماضي، ويدعمه صندوق آبار، ومقره أبوظبي، وهو أكبر مساهم في أرابتك.

ويمتلك الصندوق حصة 22 بالمائة في أرابتك، وفي الأسبوع الماضي وقع عقدا بقيمة ستة مليارات دولار مع الشركة.

وفازت أرابتك بعدة عقود أخرى في أبوظبي، من بينها مشروعات ضخمة، مثل تطوير مطار أبوظبي الرئيسي، ومتحف اللوفر هناك، بعد أن أصبحت آبار مساهما رئيسيا في الشركة في 2012.

وفي إطار التوسع بالخارج، حصلت آبار على عقد لبناء منتجع في العقبة جنوب الأردن الشهر الماضي.

SKYTV

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock