نفط وطاقة

الكهرباء في اليمن : اعتداء سادس يخرج محطة مأرب الغازية و التحقيق بمشروع خطوط نقل الكهرباء

قامت عناصر تخريبية عصر اليوم بالاعتداء على خطوط نقل الطاقة لمحطة مأرب الغازية عند الكيلو 41 بمأرب ما ادى الى خروج المحطة عن الخدمة وانطفاء الكهرباء عن مختلف المحافظات.
وقال مصدر بغرفة العمليات المشتركة بوزارة الكهرباء ان هذا هوا الاعتداء السادس الذي تتعرض له خطوط نقل الطاقة مأرب – صنعاء خلال العشرة الايام الماضية..ودعا المصدر الى وضع حد لمثل هذه الاعمال التخريبية التي ستؤدي الى تدمير محطة مأرب الغازية فنيا.
من جانب اخر وافقت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اجتماعها اليوم برئاسة رئيسة الهيئة أفراح بادويلان على التوصيات التي تضمنها التقرير الأولي للتحري والتحقيق في القضية المتعلقة بتنفيذ مشروع خطوط النقل والتحويل للطاقة الكهربائية (مأرب-صنعاء).

وأقرت الهيئة استكمال إجراءات التحقيق في القضية مع المختصين في الجهات التي تقاعست عن حماية المال العام أو سهلت الاستيلاء عليه أو أضرت بمصلحة الدولة وساهمت في التهرب الضريبي والجمركي.

وناقشت الهيئة التقرير الأولي لنتائج إجراءات التحري والتحقيق في هذه القضية التي تضمنها تقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة المحال نسخة منه للهيئة بشأن إجراءات التعاقد والتنفيذ للمشروع مع الشركات الأجنبية المنفذة وما تضمنته من اختلالات.

وبحسب وكالة “سبأ”شددت على متابعة تنفيذ القرارات والتوصيات المتعلقة بضمان حماية المال العام واسترداده عند صدور أحكام قضائية والتشديد على إلزام الجهات

الحكومية المعنية في البنك المركزي والمؤسسة العامة للكهرباء ومصلحتي الضرائب والجمارك بتنفيذ قرارات الهيئة وطلباتها المتعلقة بالقضية.

وأقرت الهيئة إطلاع الأخ رئيس الجمهورية بما حدث من اختلالات في القضية والمعوقات التي تعيق إجراءات حماية أو استرداد المال العام نظراً لحجم الضرر الكبير على المال العام.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock