المناطق الحرة

رئيس الجمهورية يضع حجر الأساس لمشروع تطوير المنطقة الصناعية بالمنطقة الحرة بعدن

قام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بوضع حجر الأساس لمشروع تطوير المنطقة الصناعية واللوجستية والسكنية في المنطقة الحرة بعدن .
  وكان في استقباله محافظ محافظة عدن الدكتور عدنان الجفري ورئيس المنطقة الحرة بعدن الدكتور عبد الجليل الشعيبي وعضو مجلس الشورى رئيس المجلس الاستشاري لمجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه علي محمد سعيد والمدير الإقليمي للمجموعة رشاد هائل سعيد والمسئولين بالمنطقة .
ويأتي تدشين المشروع في ضوء الاتفاقية الموقعة بين المنطقة الحرة بعدن وشركة عدن جلف للتطوير المحدودة بشأن تطوير وتشغيل المنطقة الصناعية واللوجستية والسكنية في المنطقة الحرة وحيث يتضمن المشروع بناء وتطوير وإدارة منطقة صناعية تخزينية لوجستية سكنية ، ورصيف بحري ، ومنطقة تجارية ، وخدمات تجارية وإدارية .
وسينفذ المشروع على مراحل ابتداء من يناير 2011م ويتميز المشروع بكونه أول مشروع تطويري ينفذ في إطار المنطقة الحرة عدن وعلى هذا المستوى من حيث تكامله بشكل مباشر مع نشاط ميناء عدن للحاويات ومطار عدن الدولي وبقية المناطق الصناعية في المنطقة الحرة لاحتوائه على تسهيلات لوجستية حديثة وبحسب المواصفات العالمية وبما يتوافق مع متطلبات تطوير عدن كقاعدة لوجستية صناعية وكمحور عالمي للنقل البحري والجوي في المنطقة.
وسيعمل المشروع على توفير فرص عمل عديدة مما سيساعد على امتصاص جزء من البطالة التي تعاني منها البلد بشكل عام والمحافظة بشكل خاص ويعزز مبدأ الشراكة بين القطاع العام والخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock