ملفات خاصة

ابرز الانشطة الاقتصادية للعام 2008م

  فبراير

1 أقر مجلس النواب، إحالة تقرير لجنة الزراعة والري والثروة السمكية بشأن نتائج دراستها لخصصة الشركة العامة لإنتاج بذور الخضار بمديرية سيئون محافظة حضرموت، إلى نيابة الأموال العامة لاتخاذ إجراءاتها القانونية تجاه ما جاء في تقرير اللجنة من حيثيات ومخالفات وأسماء واستنتاجات وتوصيات.

2 اقر مجلس النواب، عدد من التوصيات الموجهة للحكومة تتعلق بالقطاع الصحي في ضوء مناقشة تقرير لجنة الصحة العامة والسكان حول نتائج زيارتها الميدانية لمنطقة الوادي والصحراء بمحافظة حضرموت.

 

3 مجلس النواب، يستمع الى تقرير قدمه رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور, بشأن التطورات الاقتصادية في الجمهورية اليمنية.

4 صادق مجلس النواب، على اتفاقية المشاركة في الإنتاج المبرمة بين وزارة النفط والمعادن مع شركة كوريا ناشونال أويل كوربوريش وشركة سامشولي كومبني ليمتد وشركة دايسونج انديستريال كومبني ليمتد وشركة جي. أس. هولدنج كوربوريشن والمؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز بالقطاع رقم (39) منطقة ( دمغوت) محافظة (المهرة) المقدرة مساحته بـ (10864) كم2، وصادق على اتفاقية المشاركة في الإنتاج المبرمة بين وزارة النفط والمعادن مع شركة أويل شيرش (يمن) ليمتد وشركة كوفبيك (عدن) ليمتد وشركة فوياجرانرجي ليمتد وشركة أدلفي أنرجي ليمتد والمؤسسة اليمنية للنفط والغاز بالقطاع رقم (7) منطقة (البرقاء) محافظة (شبوة) المقدرة مساحته بـ (2950) كم2.
كما صادق مجلس النواب، على اتفاقية المشاركة في الإنتاج المبرمة بين وزارة النفط والمعادن مع شركة أويل سيرش (يمن) ليمتد وشركة كوفيك (عدن) ليمتد وشركة فوياجرانرجي ليمتد وشركة أدلفي انرجي ليمتد والمؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز بالقطاع رقم (74) منطقة (قوزه) محافظة (حضرموت) المقدرة مساحته بـ 2950 كم2، وصادق كذلك على اتفاقية المشاركة في الإنتاج المبرمة بين وزارة النفط والمعادن مع شركة أوكسيدنتال أف يمن ( قطاع 75 ) المحدودة وشركة تي. جي هولدينجز يمن أنك والمؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز بالقطاع رقم (75) منطقة (مرخا) محافظتي (مأرب و شبوة) المقدرة مساحته بـ 1050 كم2، وضمن المجلس موافقته بعدد من التوصيات للحكومة.
5 مجلس النواب، يقر مشروع قانون بشأن تعديل المادة (28) من القانون التجاري المعدل بالقانون رقم (22) لسنة 2004م، تضمن جواز لغير اليمنيين الاشتغال بالتجارة في الجمهورية اليمنية دون حاجة لشريك أو شركاء يمنيين.. من جهة اخرى اقر المجلس، توجيه عدد من التوصيات للحكومة في ضوء مناقشته لتقرير لجنة الزراعة والري والثروة السمكية، بشأن دخول شحنة المبيدات الى العاصمة صنعاء عبر ميناء الوصول الحديدة.
 
6 صادق مجلس النواب، على الاتفاقية الخاصة بتعديل اتفاقية القرض التنموي لمشروع الصندوق الاجتماعي للتنمية (المرحلة الثالثة) المبرمة بين حكومة اليمن وهيئة التنمية الدولية بمبلغ 9 ملايين و900 ألف وحدة سحب خاصة بما يعادل 15 مليون و96 ألف و807 دولار امريكي، كما صادق على اتفاقية القرض المبرمة بين اليمن والبنك الاسلامي للتنمية بمبلغ 7 ملايين دينار إسلامي بما يعادل 10 ملايين دولار امريكي للمساهمة في تمويل مشروع الصندوق الاجتماعي للتنمية (المرحلة الثالثة) وصادق مجلس النواب، على اتفاقية قرض تمويل مشروع التدريب المهني (المرحلة الثانية) المبرمة بين حكومة الجمهورية اليمنية وهيئة التنمية الدولية بمبلغ 10 ملايين وحدة سحب خاصة ما يعادل 15 مليون دولار امريكي، وذلك بعد التزام الجانب الحكومي بتوصيات المجلس بشأن تلك الاتفاقيات.. كما صادق على الاتفاقية العربية لتنظيم نقل الركاب على الطرق بين الدول العربية وعبرها، والنظام الأساسي للمجلس الإسلامي للطيران المدني، وعلى الاتفاقية الدولية للبحث والإنقاذ البحريين لعام 1979م.

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11الصفحة التالية
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock